تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على تكلفة الهجوم على شبكة البيتكوين ليوم واحد!

يكلف الآن الهجوم على شبكة البيتكوين وليوم واحد مبلغ حوالي 21 مليون دولار لدعم هجوم 51٪ على شبكة البيتكوين وذلك وفقا لبيانات من Messari Pro.

في الوقت الحالي، تقدر هذه التكلفة من تكلفة استخدام للهجوم على البيتكوين أكثر بثمان مرات تقريبا الهجوم على الايثيريوم، مما يعني أن قيمة هجوم 51% على شبكة الايثيريوم هي 2.7 مليون دولار للهجوم ليوم واحد.

باختصار، يمكن القول إن الهجوم بنسبة 51٪ – والمعروف أيضا باسم هجوم الأغلبية – يعد أحد أكبر التهديدات للعديد من مشاريع البلوكشين، لأنه يوفر لمجموعة من المعدنين، أو كيان واحد شرير أن يؤمن أكثر من نصف معدل تجزئة الشبكة من أجل لسيطرة على البلوكشين وآلية إثبات العمل المرتبطة به (POW).

لمهاجمة البيتكوين، ستحتاج الجهة المهاجمة للحصول على ما يكفي من آلات التعدين للتحكم في نصف معدل تجزئة البيتكوين.

وهذا يعني مطابقة معدل التجزئة الموجود بالفعل.

تقدر بيانات “Messari” تكلفة هذا الهجوم استنادا إلى تكلفة استئجار هذه القوة الكبيرة على “NiceHash”.

في المقابل، يمكن للمهاجم التحكم في شبكات البيتكوين كاش و Bitcoin SV و اللايت كوين مقابل أقل من مليون دولار لكل منهما، في حين يمكن تخريب بلوكشين الايثيريوم كلاسيك مقابل 326,000 دولار فقط بالمعدلات الحالية.

إذا تم التنفيذ بنجاح واستمر لفترة طويلة، فإن الهجوم بنسبة 51٪ قد يسمح للكيان السيئ بحظر المعاملات الجديدة بشكل انتقائي، وعكس المعاملات الأخيرة، وربما إعادة تنفيذ البلوكشين بإعادة كتابة الكتل المؤكدة مسبقا والتسبب في انقسام سلسلة مؤقت.

بالرغم من ذلك فإن التكاليف التي ينطوي عليها تأمين ما يكفي من قوة التعدين لفترة طويلة بما يكفي لإنجاز هجوم بنسبة 51 ٪ على البلوكشين أمر صعب كفاية لتنفيذه.

هذا وتعرضت عدة شبكات بلوكشين أقل شهرة لمثل هذا الهجوم في الماضي، بما في ذلك “Bitcoin Gold” و “Verge” و “Vertcoin” وكل ذلك بسبب افتقارها إلى قوة تجزئة الكبيرة لجعلها باهظة التكلفة للقيام بذلك.

وطبعا مبلغ 21 مليون دولار ليس مبلغ قليل ليقوم شخص ما بالهجوم على شبكة البيتكوين.

اقرأ أيضا:

“بيتكوين جولد” يتعرض لهجوم 51% وزيادة قيمة العملة “BTG” بنسبة 19%

جهات مجهولة تقوم بهجوم 51% على شبكة Vertcoin

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock