تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير جديد يحصي أكثر من 10000 شركة بلوكشين في الصين تم انشاؤها في 2020

على الرغم من الإنتشار المستمر لوباء فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد العالمي، إلا أن تقنية البلوكشين لم تتأثر بما هو حاصل بل العكس، حيث انفجر عدد شركات البلوكشين في الصين، وتم إنشاء أكثر من 10000 شركة مرتبطة بتقنية البلوكشين في الأشهر السبعة الأولى من عام 2020.

وفقا لمنصة “LongHash” المختصة في تحليلات البلوكشين والكريبتو LongHash، فإن عدد شركات البلوكشين الجديدة التي تم تأسيسها في الصين في عام 2020 في طريقها لتجاوز عدد شركات 2019.

من بين إجمالي 91373 شركة بلوكشين مسجلة، لا يزال هناك حوالي 30700 شركة بلوكشين فقط قيد التشغيل حاليا، مع فقدان حوالي 61 ألف شركة لوضعها القانوني أو تم إلغاء ترخيصها.

تستضيف مقاطعة “قوانغدونغ” بجنوب الصين أكبر عدد من شركات البلوكشين في البلاد، حيث تم تسجيل 26196 شركة في مجال البلوكشين هناك.

بينما تحل مقاطعة “شينجيانغ” في المرتبة الثانية من حيث عدد شركات البلوكشين، حيث يوجد الفحم وفيرا وطاقة تعدين العملات الرقمية رخيصة حيث أحصى التقرير 5405 شركة بلوكشين.

الصين تمضي قدما في تطوير البلوكشين:

أشاد الرئيس الصيني “Xi Jinping” بفضل تقنية البلوكشين في عام 2019، وحث على استراتيجية وطنية تدعم البحث والتطوير والاستثمار في البلوكشين، وأثارت تصريحات الرئيس اهتماما كبيرا بتقنية البلوكشين في مختلف القطاعات.

أعلنت الصين مؤخرا عن خطط لنظام حوكمة قائم على البلوكشين في عاصمة البلاد بكين، ومن المتوقع أن تستثمر الشركات الصينية 2.7 مليار دولار في تقنية البلوكشين بحلول عام 2023، وفقا لتقرير صادر عن “International Data Corporation”.

بالإضافة إلى قيام وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصينية بإضافة وظائف البلوكشين في خدماتها الرئيسية بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى مثل شبكة خدمات البلوكشين التي تربط الشركات وتوحد جهودها في تطوير البلوكشين

ما يعني أن هناك إقبال واسع على تقنية البلوكشين وتطويرها في البلاد حيث تشير البيانات إلى الاهتمام المتزايد بهذا المجال في الصين.

وفقا لـ LongHash، فإن أكثر من 46 ٪ من شركات البلوكشين المسجلة حاليا تعمل برأس مال صغير.

على الرغم من الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، جمعت شركات التكنولوجيا المالية في الصين ما مجموعه 39 مليار دولار من التمويل اعتبارا من شهر يونيو 2020، وفقا للأرقام الواردة من تقرير الإنترنت الصيني في سنة 2020، وحوالي 80٪ من هذه الشركات المدرجة في التقرير هي شركات ناشئة.

شركات البلوكشين الصينية:

بحكم تصريح الرئيس الصيني حول تقنية البلوكشين وضرورة تطويرها وتبنيها أصبحت الشركات في الصين تتسابق لإستخدام البلوكشين وبعضها يدمج تسمية “البلوكشين” لإسم الشركة دون وجود استخدام حقيقي للتقنية.

صرح السيد “باي ليانغ” نائب مدير المعهد الصيني للعملات الرقمية خلال خطاب ألقاه عام 2019 جاء مفاده كما يلي:

الحقيقة هي أن 96٪ من أكثر من 30.000 شركة بلوكتشين في الصين لا تستخدم فعليا تقنية البلوكشين.

اقرأ أيضا:

مشروع النيو NEO أول المنضمين لشبكة الخدمات القائمة على البلوكشين في الصين

الصين تسيطر على تعدين البيتكوين بنسبة 50% … تعرف على نسب الدول الأخرى

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock