تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتعدين البيتكوين

تقرير جديد: تداول 19% فقط من البيتكوين المعدن مؤخرا

صدر بحث جديد من شركة Chainalysis يشير إلى أن أغلب العرض المتداول من البيتكوين يتم الإحتفاظ به من المستثمرين على المدى الطويل.

ووفقا للبيانات التي تعرضها شركة Chainalysis فإن جزء قليل فقط من البيتكوين الذي يجري استخراجه والمعدن مؤخرا يتم تداوله بينما الباقي يجري الإحتفاظ به وتخزينه.

وبحسب ذات التقرير فإن نحو 20٪ أو أكثر فُقدت بسبب المحافظ المنسية ناهيك عن المبلغ المكون من ستة أو سبعة أرقام من البيتكوين والتي تنتمي إلى منشئ البيتكوين المسمى “ساتوشي ناكاموتو”.

أما بالنسبة لبقية العرض المتداول، فيتم الاحتفاظ بحوالي 60 ٪ من البتيكوين على المدى الطويل من قبل المشاركين في السوق، بالإضافة إلى ذلك فإن الأشخاص أو الشركات لم تعرض أبدا أكثر من 25 % مما بحوزتها للبيع، وكثيرا ما يقومون بالإحتفاظ به لسنوات.

بالنسبة إلى 3.5 مليون بيتكوين فيتم تداولها بنشاط من طرف تجار التجزئة الذين يمثلون 96% من هذا المبلغ.

للعلم يشير مصطلح “تجار التجزئة” إلى أولئك الذين هم غير مرتبطون بأي مؤسسة مالية، بينما وبحسب تعريفات أخرى مثل تعريف Chainalysis فتشير تسمية “تجار التجزئة” إلى الكيانات التي تحرك مبالغ أقل من 10 آلاف دولار.

وبحسب ذات التقرير فإن أكثر من 625 ألف دولار تتدفق إلى منصات تداول العملات الرقمية كل أسبوع منذ سنة 2018 على شكل دفعات مقسمة ما بين 10 – 1000 دولار.

بينما هناك تحويلات أخرى بقيمة 125 ألف دولار تدخل لمنصات التداول على شكل كتل تتراوح ما بين 1000 و 10 آلاف دولار.

يصف Chainalysis هذه الديموغرافية ويقسمها إلى حيتان ومؤسسات مالية وتجار تجزئة.

وتشير أرقام تقرير Chainalysis أنه ومن بين 340000 متداول نشط للبيتكوين أسبوعيا تم تحديد ما نسبته 4٪ من المتداولين على أنهم كيانات محترفة ما يمثل حوالي 14،200 كيان مسؤولون عن 85٪ من جميع البيتكوين المرسل لمنصات التداول.

صرحت شركة التحليلات Chainalysis بما يلي:

لهذا السبب، يعتبر المتداولون المحترفون أهم المساهمين في تحركات السوق الكبيرة، مثل تلك التي شوهدت خلال انخفاض سعر البيتكوين الكبير في مارس مع اشتداد أزمة فيروس كورونا في أمريكا الشمالية.

ومع ذلك، فإن المتداولين المحترفين قليلي العدد، حيث ينقلون كل هذه القيمة في 39000 تحويل أسبوعي في المتوسط ​​في عام 2020.

اقرأ أيضا:

مجمعات التعدين تقرر توزيع رسوم معاملة الايثيريوم الغامضة و التي تبلغ 2.4 مليون دولار

بينانس تسجل الريادة في تعدين عملة BSV بالرغم من شطبها لها من التداول

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock