تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

تقرير: الدول الآسيوية تتصدر الرسوم البيانية في تبني العملات المشفرة

كشفت دراسة استقصائية جديدة شملت 42000 شخص في 27 دولة أن الدول الخمس الأولى التي تقود تبني العملات المشفرة بين سكانها تقع جميعها بجوار الصين.

الدول الآسيوية تتبنى العملات الرقمية:

وفقا لنتائج الدراسة المشار إليها أعلاه، تحتل فيتنام المرتبة الأولى بين جميع الدول حيث قال 41 ٪ من جميع المواطنين الذين شملهم الاستطلاع إنهم يمتلكون البيتكوين أو أحد العملات المشفرة البديلة.

احتلت إندونيسيا والهند المركزين الثاني والثالث على التوالي حيث أكد 30٪ من المشاركين من كلا المنطقتين امتلاكهما للعملات المشفرة.

بينما أكملت ماليزيا والفلبين المراكز الخمسة الأولى، كما سجلت كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة 9٪ و 8٪ على التوالي واحتلتا المركزين الأخيرين.

من بين الدول التي شملها الاستطلاع، سجلت كل من أستراليا ونيوزيلندا نسبة 13٪ من التبنّي، وقادت البرازيل دول أمريكا الجنوبية بمعدل اعتماد 22٪ بينما كانت جنوب إفريقيا، الدولة الإفريقية الوحيدة التي شملها الاستطلاع، بمعدل اعتماد 15٪.

أظهر دراسة “Finder” أيضا أن البيتكوين هي العملة الرقمية الأكثر شيوعا بين المستجوبين وأن احتمال هيمنة الذكور في هذه التكنولوجيا الجديدة مرتفع للغاية.

يقال إن فجوة الأجور بين الجنسين تشير إلى أن النساء يكسبن 0.82 دولار مقابل دولار نظرائهن من الرجال، وتظهر فجوة مماثلة في تبني العملات المشفرة، حيث تبلغ ملكية النساء للعملات المشفرة حوالي 71٪ من نسبة الرجال في جميع أنحاء العالم.

تم ربط معدل اعتماد العملة المشفرة العالمي في الاستطلاع بنسبة 19٪، ومع ذلك، فإن حوالي 22٪ فقط من الرجال في جميع أنحاء العالم يمتلكون نوعا واحدا على الأقل من العملات الرقمية، مقارنة بـ 15٪ فقط من النساء.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن قادة العالم تحدثو بشكل ملحوظ ضد مخاطر الاعتماد المتزايد للعملات المشفرة على النظام البيئي المالي العالمي.

أهم منصات التداول الحاضرة في التقرير:

دخلت Finder أيضا في النقاش حول أفضل منصة تداول عملات رقمية اليوم، حيث احتلت بينانس مكانتها باعتبارها المنصة رقم واحد.

تعرضت بنانس، إلى تدقيق تنظيمي مكثف خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالرغم من ذلك مازالت تتصدر ترتيب منصات التداول الأكثر استعمالا.

تم تصنيف كل من KuCoin و Robinhood و Coinbase و FTX و Gemini أيضا كأفضل منصات تداول لأسباب مختلفة.

اقرأ أيضا:

لأول مرة منذ 3 أشهر مؤشر الخوف والطمع للبيتكوين يظهر جشعا شديدا…ماذا يعني ذلك؟

احذر: محفظة كاردانو ADA احتيالية يتم تسويقها على منصة Discord

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock