تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تفاصيل اضافية حول من دفع رسوم الايثيريوم المقدرة بـ 5.2 مليون دولار الأسبوع الماضي

تابعنا ولازلنا نتابع في بيتكوين العرب حيثيات وتفاصيل دفع رسوم الايثيريوم الغريبة المقدرة بـ 5.2 مليون دولار التي حدثت الأسبوع الماضي.

قبل أن ندخل ونعرض التفاصيل الجديدة المتعلقة بمن دفع هذا الرقم الضخم من الرسوم، لابأس من التذكير بما حدث من دفع رسوم مليونية على ثلاث معاملات.

حيث تم إرسال مبلغ 133 دولار من الايثيريوم برسوم تحويل قدرت بـ 2.6 مليون دولار بعدها بيوم كامل تمت عملية تحويل أخرى وبرسوم أيضا قدرت بـ 2.6 مليون دولار وفي اليوم الثالث تمت معاملة لكن برسوم أقل قدرت بنصف مليون دولار ليكون الإجمالي 5.7 مليون دولار.

لتقوم المنصة الصينية PeckShield المختصة في تحليلات البلوكشين بالبحث في من يقف وراء هذه الرسوم الغير منطقية والتوصل إلى نتائج وعرضها للعلن بأن من يقف وراء هذه الرسوم هي منصة كريبتو صغيرة تتخذ من كوريا الجنوبية مقرا لها وتقوم على تشغيل مخطط بونزي.

حيث نشرت PeckShield تحديث مفاده ما يلي:

لقد حددنا من يقف وراء الرسوم الضخمة، والتي هي عبارة عن منصة تبادل P2P صغيرة في كوريا تسمى Good Cycle، والتي تبدو بأنها مشروع يدير مخطط بونزي.

توصل تحقيقنا إلى أن درجة أمانهم منخفضة نسبيا حيث وعلى سبيل المثال، هم يستخدمون HTTP بدلا من HTTPS، وبذلك يمكن اختراقهم بسهولة.

صرح “تشياشي وو” ، نائب رئيس قسم الأبحاث في PeckShield، أنهم أرسلوا صفقة بقيمة 0.5 ايثيريوم إلى المنصة، والتي تم استلامها بسرعة وإرسالها إلى العنوان الذي يقف وراء الرسوم الضخمة.

5.2 مليون دولار من رسوم الايثيريوم:

أعتقد الكثيرون للوهلة الأولى أن ما حدث خطأ في عملية الإرسال لكن المعاملة الثانية جعلت الأمور تبدو بأنها أكبر من مجرد خطأ، حيث ووفقا لـ PeckShield فإن الرسوم العالية تعود لعملية ابتزاز لأحد منصات التداول:

تقرير جديد يفسر الرسوم العالية لمعاملات الايثيريوم التي حدثت مؤخرا

وهو ما أيده أيضا مؤسس الايثيريوم الذي غرد حول ذلك أيضا:

ولحد الساعة لم تتفاعل منصة Good Cycle المسلوب منها الكم الهائل من الايثيريوم على شكل رسوم ما جعل مجمعات التعدين تقوم بتوزيع ما تم تعدينه:

مجمعات التعدين تقرر توزيع رسوم معاملة الايثيريوم الغامضة و التي تبلغ 2.4 مليون دولار

اقرأ أيضا:

ماهي رسوم الغاز والمعاملات في شبكة الايثيريوم ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock