تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعليم ماهية البيتكوين أصبح ضمن المناهج الدراسية للتلاميذ في فرنسا

سيتمكن طلاب المدرسة الثانوية في فرنسا قريبا من التعلم حول البيتكوين وذلك بعد إضافة منهاج العملات المشفرة إلى مادة الإقتصاد والعلوم الاجتماعية.

حيث قامت وزارة التعليم الفرنسية بإدراج عملة البيتكوين في المناهج الدراسية مشيرة إلى الكيفية التي ستستخدم بها العملة المشفرة لمساعدة الطلاب على التفكير في خصائص النقود.

حيث يهدف المنهاج الجديد لإستكشاف عملة البيتكوين بتعمق أكبر وتقديم نظرة عامة تمهيدية لمساعدة الطلاب على فهم فكرة اللامركزية في سياق النظم المالية السائدة.

وكجزء من الدورة التدريبية، أنشأت الوزارة أربعة مقاطع فيديو توضيحية، تتضمن بعض الأسئلة لإعمال الفكر في محاولة الإجابة عنها والمتمثلة في:

  • هل يمكن أن يحل البيتكوين محل عملة  اليورو؟
  • هل البيتكوين هي عملة المستقبل؟

 

وتأتي هذه الإجراءات بعد أن بدأت مدرسة “Financia” للأعمال في فرنسا بقبول البيتكوين كوسيلة للدفع في أكتوبر من العام الماضي (2018).

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الجامعات الأخرى في جميع أنحاء العالم تقبل عملات الكريبتو كوسيلة للدفع وتقدم دورات حول البيتكوين وتقنية البلوكشين الأساسية لطلابها.

يسعى الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” إلى إحراز تقدم في مجال التكنولوجيا والابتكار، على أمل أن تصبح فرنسا قوة دولية في هذا المجال.

ويبدو أن جهوده قد بدأت تأتي ثمارها حيث تجاوزت فرنسا ألمانيا مؤخرا من حيث رأس المال الذي جمعته الشركات الناشئة التكنولوجية.

في وقت سابق من هذا العام، علق الرئيس الفرنسي على إمكانات البلوكشين لجعل الصناعة الزراعية أكثر شفافية وذلك من خلال خطاب ألقاه في المعرض الزراعي الدولي الذي عقد في باريس.

وتعتبر خطوة إدراج مادة ومقرر تعليمي حول العملات المشفرة لطلاب الثانوية أمر قد يأتي ثماره مستقبلا.

اقرأ أيضا:

فرنسا تنشئ فريقاً لمواجهة عملة “فيسبوك” الرقمية

فرنسا تعلن عن إطار عمل تنظيمي للطرح الأولي للعملات الرقمية (ICO)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock