تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على كم يتقاضى “إدوارد سنودن” من أموال مقابل التحدث عن البيتكوين ؟

حصل إدوارد سنودن محلل الأنظمة الرقمية وعميل الاستخبارات الأميركي السابق على مبلغ لا يقل عن 35 ألف دولار لإجراء محادثات افتراضية (عن بعد) حول البيتكوين، وفقا لما تم الكشف عنه في دعوى قضائية مؤخرا.

حيث دفعت شركة “بلوكستاك” التي تعد أبرز منافسي الإيثريوم مبلغ 20 ألف دولار للتحدث في حدث “بلوكستاك برلين” في شهر مارس 2018.

ودفعت له شركة “BTC Media ” التي تقف وراء مجلة “Bitcoin Magazine” مبلغ 15000 دولار للتحدث في مؤتمر البيتكوين، وهو مؤتمر عقد في سان فرانسيسكو في شهر يونيو 2019.

كانت كلتا المحادثات افتراضية، حيث ظهر “سنودن” على شاشة كبيرة في المؤتمرات، وهو يتحدث من منزله في روسيا حيث يعيش هناك في المنفى منذ سبع سنوات لتجنب الاعتقال من السلطات الأمريكية.

لماذا تظهر هذه المعلومات الآن؟

حقق “سنودن”، الذي كشف أسرار المراقبة التي تقوم بها أسلاك الاستخبارات الأمريكية في عام 2013 ، أكثر من 1.2 مليون دولار لحضور مؤتمرات والتحدث عن بعد.

تطالب الحكومة الأمريكية وعن طريق دعوى قضائية رفعت ضد “سنودن” في فيرجينيا في سبتمبر 2019 أن لها الحق في العوائد التي يحققها سنودن من خلال أنشطته وحديثه خلال المؤتمرات.

وكجزء من الدعوى القضائية، استدعت الحكومة الأمريكية وكيل “سنودن”، ليستجيب هذا الأخير ويسلم قائمة المؤتمرات والأحداث التي عقدها “سنودن” ما بين سبتمبر 2015 و مايو 2020 والتي ضمت 67 مشاركة.

كسب سنودن ما متوسطه 18745 دولارا لكل مشاركة.

وكانت أعلى مشاركة له مدفوعة الأجر تبلغ 50000 دولار مقابل محادثة ألقاها نيابة عن شركة الوساطة “CSLA” المحدودة ومقرها “هونج كونج”، أما عن أقل مبلغ حصله من خلال المشاركة في الأحداث والمؤتمرات فكان 3000 دولار لمحادثة ألقيت في جامعة أيوا.

تسعى الدعوى المدنية -والتي ليست متعلقة بالتهم الجنائية الموجهة ضد “سنودن” لإفشاءه لمعلومات سرية- لأخذ عائدات ما حققه “سنودن” من عائدات بيع المذكرات التي كتبها والخطابات التي ألقاها.

حيث وفي شهر ديسمبر 2019 حكم قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية “ليام أوجرادي” لصالح الحكومة، معتبرا أنه يحق للحكومة الحصول على عائدات المذكرات وأرباح “سنودن” من الخطابات.

اقرأ أيضا:

مؤسس الايثيريوم يعترف ببيعه للايثيريوم الخاص به بهذا السعر!

ماستر كارد تتوسع نحو العملات الرقمية لإستقطاب المزيد من شركات الكريبتو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock