تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تعرف على قائمة بأهم الشركات التي أعتمدت البيتكوين كأصل إستثماري إحتياطي

عندما أقبلت شركة “سكوير” وأشترت بما قيمته 50 مليون دولار من البيتكوين، فتحت بذلك العديد من التنبؤات والتحليلات بأنها خطوة أولية لإقبال سيل من المؤسسات والشركات على شراء البيتكوين واعتباره كأصل استثماري إحتياطي إلى جانب الاستثمارات من الأصول الأخرى.

وكان قبل استثمار شركة “سكوير” استثمار شركة “Microstrategy” التي أشترت بما قيمته 425 مليون دولار في الشهرين الماضيين، حيث جعلت “Microstrategy” عملة البيتكوين كأحد أصولها الاحتياطية الأساسية للتحوط من التضخم النقدي.

نشر موقع bitcointreasuries.org قائمة تحتوي على أسماء الشركات المحتفظة علنا بعملة البيتكوين.

في وقت كتابة هذا التقرير، تم إدراج 13 شركة تحتوي على إجمالي يفوق النصف مليون بيتكوين (598,237 BTC) أو 2.85 ٪ من إجمالي العرض البالغ 21 مليون بيتكوين.

صندوق Grayscale:

يعد صندوق “Grayscale” من أشهر الصناديق الاستثمارية المؤسساتية في ساحة الكريبتو.

فمن من خلال توفير صندوق “Trust” الخاص بالبيتكوين (GBTC)، الذي يمتلك ويتتبع سعر البيتكوين، تمتلك الشركة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها 449,596 بيتكوين، بقيمة 5.1 مليار دولار في الوقت الحالي، وتمثل 2.14٪ من إجمالي المعروض المتداول للعملات الرقمية.

استحوذ صندوق “Trust” على ما نسبته 70 ٪ من جميع البيتكوين التي تم تعدينها حديثا في عام 2020، مما ضاعف محفظتها الاستثمارية.

من الجدير بالذكر أن صندوق “Gbtc” يحتفظ بـ البيتكوين نيابة عن الشركات الاستثمارية المعتمدة.

أصبح صندوق البيتكوين الخاص بـ “Grayscale” أول أوراق مالية مدرجة في البورصة تُستثمر فقط في سعر البيتكوين وتستمد قيمتها منه.

تدير شركة “Grayscale” عشرة منتجات استثمارية للعملات الرقمية تركز على المستثمرين المؤسسات.

تغطي صناديق الشركة العديد من العملات الرقمية البديلة مثل الإيثيريوم والبيتكوين كاش و zcash و الريبل والعديد من العملات الرقمية الأخرى.

شركة Microstrategy:

قد تكون شركة “Grayscale” رائدة في مجال توفير صناديق استثمارية، ولكن شركة “Microstrategy” أحتلت جميع العناوين الرئيسية في الأسابيع الأخيرة.

حيث اشترت الشركة المدرجة في بورصة ناسداك ما قيمته 425 مليون دولار من البيتكوين في أغسطس وسبتمبر، مما جعل البيتكوين يكون أحد الأصول الاحتياطية الرئيسية لشركة “Microstrategy”.

تمتلك الشركة الأمريكية التي تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدولارات الآن إجمالي 38,250 بيتكوين، في خطوة تشير إلى زيادة اعتماد الشركات لعملة البيتكوين.

وفقا لأسعار الصرف الحالية، تبلغ قيمة محفظة البيتكوين لشركة “Microstrategy” أكثر من 433 مليون دولار، بمعنى أضافت مكسب قدره 8 مليون دولار.

يأتي إقبال الشركة على البيتكوين على خلفية زيادة الإنفاق التحفيزي الذي أدى إلى تدهور العملات الورقية العالمية.

صرح “مايكل سايلور” الرئيس التنفيذي لشركة “Microstrategy” قائلا:

يعكس هذا الاستثمار إيماننا بعملة البيتكوين، باعتبارها العملة المشفرة الأكثر انتشارا في العالم، حيث يعد البيتكوين مخزن موثوق للقيمة وأصل استثماري جذاب مع إمكانية تقدير قيمة طويلة الأجل أكثر وأفضل من الاحتفاظ بالنقود.

شركة Square:

مازال الوقت مبكرا للقول بأن الشركات تتبنى عملة البيتكوين، إلا أن قيام العديد من الشركات العالمية الكبيرة بتبني البيتكوين من شأنه إثارة حماس الشركات المتبقية التي لم تقدم على هذه الخطوة بعد.

مؤخرا نشرنا على موقع بيتكوين العرب قيام شركة “سكوير” بتحويل 1% من قيمة أصولها نحو عملة البيتكوين.

حيث اشترت شركة “سكوير” حوالي 4709 بيتكوين أي بما قيمته 50 مليون دولار.

صرحت “أمريتا أهوجا” المدير المالي لشركة “سكوير” بالقول:

من المحتمل أن تصبح عملة البيتكوين عملة أكثر انتشارا مستقبلا.

بعد إعلان شركة “سكوير” عن شراء البيتكوين تفاعلت عملة البيتكوين بشكل إيجابي وارتفع سعر العملة بشكل واضح، حيث ارتفع سعر عملة البيتكوين بنسبة 8٪ في آخر 72 ساعة إلى أكثر من 11300 دولار بعدما كانت العملة شبه مستقرة عند مستوى 10500 دولار.

مع رأسمال يزيد عن 83 مليار دولار، توفر شركة “سكوير” حلول الدفع عن طريق البرامج والأجهزة.

في عام 2019، أعلنت الشركة عن إيرادات بقيمة 4.7 مليار دولار.

لدى هذه الشركة مكاتب في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان والمملكة المتحدة.

اقرأ أيضا:

ارتفاع معدل تمويل شركات البلوكشين بنسبة 79٪ في عام 2020

ما تأثير عملة البيتكوين على البنوك المركزية ؟ ولماذا تريد هذه البنوك إنشاء عملاتها الرقمية الخاصة ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock