تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على عملة Dogecoin التي تحولت من مجرد دعابة لعملة رقمية واسعة الانتشار

إذ سألت أي مستثمر قديم في العملات الرقمية المشفرة حول عملة Dogecoin فسيخبرك مباشرة بأنها استثمار سيئ، لعدة اعتبارات بدء من عدم توفرها على خطة طريق واضحة بالإضافة إلى حجم عرضها المتداول وغيرها من الإعتبارات الأخرى.

كما أن عملة Dogecoin التي هي عبارة عن عملة رقمية مشفرة تم تطويرها كنكتة في نهاية عام 2013، لتجذب فيما بعد مجتمعا كبيرا من المتتبعين لها، وغالبا ما يتفاعلون بشكل من المزاح حول رمز العملة الذي يعود للميم والصورة المضحكة القديمة المنتشرة عبر الإنترنت التي تمثل صورة كلب “شيبا إينو” صاحب النظرة الغريبة المضحكة، ليتم جعل هذا الكلب رمز عملة Dogecoin مع عبارة “واو”.

“جاكسون بالمر” مطور برامج أسترالي ومدير منتجات Adobe، هو الذي أسس عملة Dogecoin واختار إنشائها كمحاكاة ساخرة لعملة رقمية.

غادر “بالمر” المشروع في عام 2015 وحذر منذ ذلك الحين من المضاربين لـ Dogecoin الذين يسعون لخداع الناس وأخذ أموالهم.

هاهي اليوم عملة Dogecoin تعاود الظهور مجددا على ساحة الكريبتو لتوضح أكثر مدى الضخ والتفريغ الحاصل في سوق العملات الرقمية.

يمكن للعملة أيضا أن تكون بمثابة مقياس ومؤشر للحماس المتعلق بالعملات الرقمية المشفرة البديلة.

مؤخرا وعلى إثر نشر فيديو على تطبيق TikTok يشجع على شراء العملة والمساهمة في تشجيع الآخرين على شرائها لترتفع العملة نتيجة لذلك ويحصل كل واحد من هؤلاء المسوقين تقريبا على 10 آلاف دولار بحساب عدد مستخدمي تطبيق TikTok بالإضافة إلى أرقام أخرى تم ذكرها في الفيديو التحفيزي.

ارتفاع عملة Dogecoin بنسبة 20 في المائة بسبب فيديو في “تيك توك”

ليتضاعف سعر عملة Dogecoin بالفعل في الأيام القليلة الماضية، وللتذكير فإن آخر ارتفاع ملحوظ في أسعار Dogecoin يعود لأوائل عام 2018، حين وصل سعر العملة إلى 0.013 دولار بعدها أنهار سعرها بشكل كبير.

بالنظر إلى سخافة مشروع Dogecoin وتسويقها المرح، ينجذب الناس نحوها بسبب سعر العملة المنخفض نسبيا مقارنة مثلا بعملة البيتكوين التي تقدر قيمتها في الوقت الحالي بأكبر بـ 2 مليون مرة من سعر عملة Dogecoin.

تم تصميم Dogecoin، على عكس البيتكوين، لتكون تضخمية مع الوقت.

في حين يدخل عدد أقل من البيتكوين إلى السوق بمرور الوقت، وينخفض البيتكوين المقدمة كل أربع سنوات للمعدنين فإن Dogecoin تقوم بإخراج 10000 عملة رقمية جديدة كل دقيقة.

وسط الارتفاع الأخير للعملة بلغت القيمة السوقية لمشروع Dogecoin قيمة 473 مليون دولار لتصبح بذلك واحدة من أعلى 30 عملة رقمية مشفرة في وقت نشر هذا المقال، وفقا لموقع CoinMarketCap.

في يوم كذبة أبريل 2019، أخبر “ايلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX مازحا بأنه الرئيس التنفيذي لـ Dogecoin على تويتر

اقرأ أيضا:

الدوج كوين | تعرف على مميزات و عيوب عملة DogeCoin الرقمية

شرح طريقة تعدين الدوغ كوين (DogeCoin)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock