تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi الأسرع نموا حتى الأن

أصبح التمويل اللامركزي DeFi أحد أهم المواضيع التي يتم التطرق إليها في مواقع أخبار العملات الرقمية والبلوكشين بما فيها موقع بيتكوين العرب، وذلك راجع للكم الهائل من النمو الذي يعرفه هذا المجال.

حيث تكشف بيانات صادرة من “Dune” عن نمو هائل في عدد مستخدمي التمويل اللامركزي DeFi منذ بداية الصيف.

ينمو التمويل اللامركزي DeFi بسرعة فائقة، وقد اندفع الآلاف من المستخدمين الجدد نحوه في الأسابيع القليلة الأخيرة.

وفقا للبيانات الحديثة من منصة “Dune”، أظهرت أعلى بروتوكولات التمويل اللامركزي نموا مذهلا منذ بداية شهر يونيو الماضي.

حيث شهد مشروع Balancer نمو قاعدة مستخدميه بأكثر من 580 ٪ منذ شهر يونيو، كما أرتفع عدد مستخدمي منصة Curve بأكثر من 170% بشكل عام.

هناك العديد من الأدلة التي تشير إلى أن عالم التمويل اللامركزي DeFi قد يأخذ عالم الكريبتو بشكل عام لنطاق أوسع وتبني أشمل بين عامة الناس.

تم تطوير لوحة بيانات “Dune” المستخدمة لقياس عدد مستخدمي التمويل اللامركزي DeFi بمرور الوقت  حيث تضم هذه اللوحة 20 من أكثر بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi شيوعا، والتي سجلت جميعها بعض النمو على الأقل منذ نهاية شهر مايو.

تسمح بيانات “Dune” للمستخدمين بإنشاء لوحات تحكم خاصة بهم لتتبع البيانات الإحصائية داخل نظام البلوكشين، مثل أسعار غاز الإيثيريوم أو قياس أحجام تداول منصات التبادل اللامركزي (DEX).

تشمل منتجات التمويل اللامركزية التي تحقق مكاسب جيدة للمستخدمين، منصة التداول اللامركزية 1inch بمعدل نمو 43٪، وبروتوكول Compound الذي ارتفع ببنسبة 40٪ ، و Uniswap الذي ارتفع بنسبة 37٪.

بدأ Compound مؤخرا بتوزيعات رمز Comp، مما يمنح المجتمع السيطرة على تطوير مستقبل البروتوكول اللامركزي.

في مايو، أصدر Uniswap ترقية تسمح برسوم مبادلة أقل ومجموعة من الميزات الجديدة الأخرى.

منذ 1 يونيو، نما إجمالي مستخدمي التمويل اللامركزي DeFi بأكثر من 23٪.

شهد بروتوكول الإقراض Aave نموا أيضا في عدد المستخدمين بما يزيد عن 62٪ منذ 1 يونيو، وقد يستمر في كونه محرك نمو التمويل اللامركزي بعد إطلاق ميزة تفويض الائتمان مؤخرا.

يعمل تفويض الائتمان بشيء مشابه للتوقيع المشترك للحصول على قرض مصرفي، مما يسمح لمقدمي السيولة في Aave بتعيين مستخدمين آخرين يمكنهم الحصول على قروض مدعومة بضمانات المودعين الأصلية.

يسمح النظام لمقدمي السيولة بكسب المزيد من الفوائد على ودائعهم، في حين أن المقترضين قادرون على الحصول على قروض بضمان أقل أو بدون ضمانات خاصة.

يبدو أن هذه التطويرات والجهود التي يقودها رواد التمويل اللامركزي قد بدأت تؤتي ثمارها.

اقرأ أيضا:

مشروع Compound أصبح الأن يقود سوق التمويل اللامركزي DeFi

لمحة حول تقنية البلوكشين وتعريف موجز لأهم مصطلحاتها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock