تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على الأسباب الرئيسية لإرتفاع سعر عملة DASH الرقمية

ارتفع سعر عملة الداش “Dash” سابقا وأعاد الكرة في 24 ساعة الأخيرة حيث ارتفع بنسبة 11.17% ويبلغ سعر العملة في وقت كتابة هذا الموضوع بسعر 113 دولار.

من بين أهم الأسباب الرئيسية التي جعلت العملة تقفز من الناحية السعرية اعتمادها من طرف المحفظة الفنزويلية التي أصبحت تدعم عملة الداش.

كما ارتفعت باقي العملات المشفرة أيضا منتعشة باقتراب انقسام مكافأة البيتكوين للنصف.

مثلما أشرنا تبلغ قيمة Dash حاليا حوالي 112 دولار في المنصات الرئيسية للتداول، ويبلغ إجمالي القيمة السوقية للداش 1.058 مليار دولار، مما يضع العملة في المرتبة الخامسة عشرة على موقع coinmarketcap.

كما يعزى سبب ارتفاع سعر عملة الداش إلى زيادة الطلب في فنزويلا المتعثرة اقتصاديا وغيرها من بلدان أمريكا الجنوبية التي تعاني من اضطرابات اقتصادية.

ارتدت عملة “Dash” من مستوى الدعم على المدى القريب الذي يوفره خط “بولينجر باند” المتوسط الأجل لمدة 20 يوما عند 87.00 دولار.

استحوذت الدببة على السوق يوم أمس الأحد مما دفع السعر إلى أكثر من 10 ٪ في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ما حفز العملة بأن تتجه صعوديا منهية بذلك الاتجاه الهبوطي الذي دام أسبوعا، حيث وصل سعرها سابقا إلى 155 دولار في 15 يناير.

تبني المحفظة الفنزويلية كان الموضوع الأساسي لإرتفاع عملة الداش.

تعاني فنزويلا من الوضع الاقتصادي السيء منذ عام 2010 عندما أعلن الرئيس “هوجو تشافيس” في ذلك الوقت “حربا اقتصادية” بسبب النقص المتزايد في فنزويلا.

اشتدت الأزمة في عهد الرئيس الحالي، حكومة “نيكولاس مادورو”، التي ازدادت شدة نتيجة لانخفاض أسعار النفط في أوائل عام 2015، وتراجع إنتاج النفط الفنزويلي بسبب نقص الصيانة والاستثمار.

قدمت الدولة كجزء من استراتيجيات الحد من العجز الاقتصادي باستخدام الكريبتو للمعاملات الاقتصادية داخل وخارج البلاد.

كما أطلقت فنزويلة عملتها الرقمية “Petro” نحو تحسين اقتصادها.

ومع ذلك، لم يستقر الفنزويليون جيدا مع عملة “Petro” نظرا لقيمته، لأنه يُعتقد أنهم يفضلون الاحتفاظ بعملات مشفرة آخرى مثل البيتكوين، الايثيريوم…

هذا جزء من أسباب ارتفاع أسعار DASH.

قد يصل سعر الاندفاع إلى مستوى 200 دولار مع استمرار الطلب على الكريبتو في فنزويلا، تتنبأ المؤشرات الفنية للسوق على المدى الطويل بحدوث انخفاض محتمل إلى 100 دولار أمريكي قبل استمرار الاتجاه، وقبل ذلك قد نرى العملة تلمس 200 دولار.

اقرأ أيضا:

شراكة بين “كاردانو” و “اي بي ام” تهدف لتحديث الخدمات المقدمة وتسويقها بشكل

عملة “بترو” الفنزويلية تباع بنصف قيمتها على منصة LocalBitcoins

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock