تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تعرف على أسماء أصحاب المليارات بفضل البيتكوين

البيتكوين حوّل الكثير من مفاهيم الإقتصاد الرقمي كما حول حياة العديد من الأفراد الذين تبنوه في بداياته، فمنذ أن بدأت عملة البيتكوين في سنة 2009 نمت مساحة الكريبتو بشكل كبير لتضم حاليا أكثر من 5000 عملة رقمية والبيتكوين يحتل صدارتها بقيمة سوقية تقدر بأكثر من 171 مليار دولار.

هذا النمو والتحول الكبير في قيمة البيتكوين جعل الرواد والبناة يصبحون من أصحاب المليارات وينضموا لقائمة أغنى أفراد العالم.

بحكم تقلب عملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة من الصعب تحديد من هو الملياردير بدقة.

بالرغم من وجود العشرات إن لم نقل المئات من الذين ساهم البيتكوين في تغيير حياتهم وأصبحوا من أصحاب المليارات إلا أن مجلة “فوربس” تعترف بأربعة أشخاص فقط بأنهم من أصحاب المليارات بفضل البيتكوين وهؤلاء كما يلي:

4- بريان ارمسترونغ:

من الأسماء الشائعة والمعروفة في عالم العملات الرقمية المشفرة “بريان ارمسترونغ” البالغ من العمر 37 سنة ويعتبر وبحسب فوربس أصغر ملياردير معروف في العالم.

دخل “بريان” إلى سوق العملات الرقمية المشفرة في سنة 2012 بعد أن شارك في تأسيس منصة “كوين بيس” لتداول العملات الرقمية المشفرة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها.

تبلغ قيمة منصة “كوين بيس” حاليا ما يصل إلى 10 مليار دولار، مما يجعلها واحدة من أنجح شركات الكريبتو حتى الآن.

يحتل “أرمسترونغ” حاليا المركز رقم 1990 في قائمة فوربس لأصحاب المليارديرات 2020، بقيمة صافية تقدر بـ 1 مليار دولار.

3. Changpeng Zhao:

“Changpeng Zhao” الملقب بـ “CZ”  مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بينانس، التي تعد حاليا واحدة من أكبر منصات التداول في العالم من حيث الحجم، تمكن “CZ” من جمع ثروة منذ إطلاق المنصة في عام 2017.

يجلس Zhao الآن على ثروة تقدر بنحو 1.2 مليار دولار، من المحتمل أن تكون معظمها من العملات المشفرة بما في ذلك البتيكوين و الايثيريوم وعملة BNB التابعة لمنصة بينانس.

2. كريس لارسن:

“لارسن” واحد من أوائل رواد سوق الكريبتو وهو مدير أعمال مشهور يرجع له الفضل في تأسيس شركة الريبل، وقبل إنشاء الريبل، شارك “لارسن” أيضا في تأسيس عدة شركات أخرى بملايين الدولارات، لكن شركة الريبل ساهمت بجزء كبير في ثروته الحالية البالغة 2.6 مليار دولار.

1. ميكري زان:

يمكن القول أنه الاسم الأقل شهرة في هذه القائمة، إلا أن “زان” هو الأغنى في هذه القائمة بفضل البيتكوين، حيث تمكن من جمع صافي ثروة بقيمة 3.2 مليار دولار بحسب تقييم شهر يونيو 2020.

“زان” هو مهندس إلكترونيات والمؤسس المشارك لشركة تصنيع أجهزة التعدين “Bitmain”.

تعرضت الشركة مؤخرا لنزاع بين “زان” وزميله المؤسس “جيهان وو”، مما أدى إلى توظيف “زان” لمجموعة من الحراس المسلحين للسيطرة بقوة على الشركة بعد الإطاحة به في شهر أكتوبر الماضي.

ضيف الشرف: ساتوشي ناكاموتو

ضيف الشرف في هذه القائمة هو ساتوشي ناكاموتو والذي لا توجد الكثير من المعلومات حول من يكون إلا أن الشيء المعلوم هو أنه يملك 1.1 مليون بيتكوين وبأسعار البيتكوين اليوم 9312 دولار فإن ساتوشي يملك حوالي 10 مليار دولار بمعنى أكثر من أي فرد آخر في هذه القائمة، وللعلم لم يحرك ساتوشي سنت واحد مما يملكه.

اقرأ أيضا:

أربع شخصيات في عالم الكريبتو ضمن قائمة أغنياء فوربس لسنة 2020 … تعرف عليهم

الكشف عن موعد إطلاق منصة التواصل الاجتماعي Voice القائمة على البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock