تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

المؤسس المشارك للإيثيريوم ينتقد طريقة تعدين المونيرو بالهواتف

سبق وأشرنا في موقع بيتكوين العرب حول: هاتف HTC الذكي يسمح لك بتعدين عملة المونيرو (XMR) حيث تعاونت كل من شركة “HTC” و “Midas Labs” للسماح لمستخدمي هاتف “HTC EXODUS” بتعدين عملة المونيرو.

لينتقد “فيتاليك بوترين” المؤسس الشريك للايثيريوم مؤخرا المبادرة من خلال حسابه على تويتر.

تم الإعلان عن التعاون بين “HTC” و “Midas Labs” في 10 أبريل والتعاون أسفر عن إمكانية تعدين عملة مونيرو مع تطبيق DeMiner على هاتف “HTC EXODUS”، يسمح التطبيق الذي تم تطويره بواسطة Midas Labs بالتعدين مباشرة من الهاتف نظرا لانخفاض مستويات استهلاك الطاقة.

قال “جري لي” مؤسس “Midas Labs” عن التطبيق:

تمكن Midas Labs مستخدمي EXODUS 1S من استخراج ما لا يقل عن 0.0038 دولار من XMR يوميا في المتوسط​​، في حين أن تكلفة الكهرباء أقل من 50 ٪ من ذلك.

ستعمل Midas Labs على تعميق عملية اللامركزية من خلال توفير الحلول المتعلقة بالأجهزة لصناعة الهواتف المحمولة، Midas متحمس للتعاون مع Exodus لتمكين بيئة أكثر سهولة في الاستخدام لعشاق البلوكشين.

المؤسس المشارك للإيثيريوم ينتقد طريقة تعدين المونيرو بالهواتف:

انتقد “فيتاليك بوترين” التعاون المذكور أعلاه وأخبر بأن الأمر سيستغرق ما يقرب من 40 عام لاستخراج 1 مونيرو مع التطبيق المذكور.

ويشير أيضا إلى أن ربحية التعدين مع DeMiner منخفضة وغير فعالة، في هذا الصدد، وخلصت التقديرات الحسابية إلى أن الأمر سيستغرق عدة قرون لاستبدال الاستثمار الأولي الذي تم في أجهزة الهاتف وحدها.

صرح المؤسس المشارك لـ الايثيريوم بما يلي:

التعدين على الهواتف هي لعبة حمقاء.

وهو ما يتعارض مع كل ما نعرفه عن اقتصاديات الأجهزة، ومن المرجح أن يُخدع المستخدمين بأمل زائف بدلا من مساعدتهم.

على العكس من ذلك، اقترح بوترين أنه يجب على المستخدمين المشاركة وليس التعدين، حيث أخبر بأن عمليات التوقيع على الهواتف المحمولة يعد واعدا على عكس التعدين.

تقوم الايثيريوم بعملية الانتقال من إثبات العمل (التعدين) إلى إثبات الحصص، وبالتالي يشكك بعض المستخدمين في موضوعية “بوترين”.

كان المستخدم “VladCostea” أحد منتقدي “بوترين” و طريقة اثبات الحصص، حيث سأل هذا المستخدم “بوترين” عن مزايا “PoS” مقارنة بمزايا “PoW” التي يستخدمها البيتكوين أيضا، مشيرا إلى أن “PoS” هي طريقة تثري فقط الأغنياء.

رد بوترين:

كما أن التعدين ”PoW” عبارة عن مجرد الجلوس في الغالب وانتظار الأجهزة (التي اشتريتها لأنك غني) لجعلك أكثر ثراء.

اقرأ أيضا:

دراسة جديدة: ساتوشي ناكاموتو هو من قام بإنشاء عملة المونيرو أيضا !

الشرطة الأوروبية تؤكد عدم القدرة على تتبع معاملات عملة المونيرو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock