تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تضاعف عدد المستخدمون النشطون للإيثيريوم في الربع الثاني من 2020

نُشر تقرير جديد مؤخرا يفيد بأن هناك العديد من المكاسب التي حققها الايثيريوم في الربع الثاني من 2020 والتي تعود وبشكل غير مباشر لنمو استخدام التطبيقات اللامركزية في مجال التمويل اللامركزي DeFi.

وأشار التقرير بأن الربع الثاني من عام 2020 هو نقطة تحول في استعمال التطبيقات اللامركزية على الإيثيريوم.

حيث تضاعف عدد المستخدمون النشطون للتطبيقات اللامركزية dapps العاملة على الايثيريوم في ربع واحد ليصبح المجموع الإجمالي أكثر من مليون، وفقا لذات التقرير.

ومثلما أخبرنا فإن تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi كانت سبب الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمون النشطون للايثيريوم.

بلغ حجم معاملات تطبيقات التمويل اللامركزي على الايثيريوم أكثر من 5.7 مليار دولار في شهر يونيو وتمثل هذه المعاملات أكثر من 97 ٪ من نشاط بلوكشين الايثيريوم.

يوضح التقرير مدى أهمية الإيثيريوم لنجاح التمويل اللامركزي (DeFi)، ومقدار نشاط تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi التي سيطرت على الإيثيريوم في الأشهر الأخيرة.

ساعد إصدار رمز الحوكمة COMP في دفع وصعود حجم التمويل اللامركزي على الإيثيريوم في الربع الثاني من 2020، حيث تضاعف إجمالي حجم معاملات التمويل اللامركزي مقارنة بشهر مايو وارتفع إلى أكثر من 10.3 مليار دولار للربع الكامل.

سجل كل من EOS و ترون، وهما أقرب منافسي الايثيريوم في عالم التمويل اللامركزي، أحجام ربع سنوية بلغت 1.89 مليار دولار و 260 مليون دولار على التوالي.

عبر جميع البلوكشين، وصل حجم معاملات التمويل اللامركزي DeFi على مدار 24 ساعة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق لأكثر من 600 مليون دولار في 21 يونيو.

وفقا لمنصة Dapp.com ارتفع عدد مستخدمو التطبيقات اللامركزية dapp النشطين على الإيثيريوم من حوالي 637000 في الربع الأول إلى أكثر من 1.25 مليون في الربع الثاني من سنة 2020.

كما ارتفع عدد مستخدمو التمويل اللامركزي DeFi النشطون يوميا على الايثيريوم، من أقل من 7700 في الربع الأول إلى أكثر من 11200 في الربع الثاني.

أشار تقرير السوق للربع الثاني من عام 2020 أيضا إلى أن عملة BAT الخاصة بمتصفح Brave تصدّرت الرسوم البيانية لإجمالي حجم المعاملات في الربع الثاني، حيث وصل حجم معاملات العملة إلى أكثر من 930 مليون دولار.

شهد الإيثيريوم إطلاق 45 تطبيق لا مركزي جديد في الربع الثاني، بينما سجل أقرب المنافسين للايثيريوم في مجال التطبيقات اللامركزية “ترون” إطلاق 33 تطبيق جديد.

تشير البيانات إلى أن المطورين قد يقضون المزيد من الوقت في تطوير تطبيقاتهم الحالية بدلا من إطلاق تطبيقات جديدة.

حيث تم إصدار 99 تطبيق جديد فقط عبر جميع سلاسل البلوكشين في الربع الثاني، مقارنة بـ 135 خلال الربع الأول من عام 2020.

يمكن القول أن الربع الثاني من سنة 2020 هيمنت عليه الايثيريوم، حيث سجلت زيادات كبيرة في عدد المستخدمين والمعاملات اليومية بشكل متسلسل مقارنة بالمنافسين مثل ترون و EOS.

مع استمرار مكاسب تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi القائم على الإيثيريوم واستمرار الزخم التصاعدي، يبدو من غير المحتمل أن تزاح الإيثيريوم عن صدارتها في مجال استضافة تطبيقات التمويل اللامركزية على الأقل في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا:

لمحة حول الايثيريوم 2.0 وتعريف بأهم خصائصه

لماذا تخلت شركة Deloitte عن بلوكشين الايثيريوم لصالح VeChain ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock