تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تشابه أداء البيتكوين مع الذهب مع وجود نقاط ارتباط واضحة على المنحنيات البيانية

قفز سعر البيتكوين (BTC) بنسبة 8 ٪ يوم الخميس ليصل اليوم ارتفاع البيتكوين فوق مستوى 13000 دولار، وهي أعلى نقطة وصلها البيتكوين منذ يوليو من العام الماضي.

يأتي الارتفاع بعد أيام قليلة من كشف بايبال أنها ستدعم قريبا عمليات الشراء والبيع والاحتفاظ بـ البيتكوين و الايثيريوم و اللايت كوين والبيتكوين كاش.

بوصول البيتكوين ذروته اليوم، يعني ذلك أن العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم قد تجاوزت الذهب والفضة لتصبح أفضل أداء على مدار العام.

حيث أرتفعت أسعار البيتكوين اليوم بنسبة 55٪ منذ 21 أكتوبر 2019، بينما ارتفعت الفضة والذهب بنسبة 40٪ و 27٪ على التوالي خلال نفس الفترة.

لكن ذلك لا يعني أن أداء البيتكوين منفصل عن أداء الذهب، بل كلاهما أبدى سلوك مشابه وهو ما أكده المحلل أحمد من خلال طرحه لمنحنى بياني يوضح تشابه أداء البيتكوين مع الذهب.

في المنحنى البياني الموضح أعلاه هناك تشابه واضح بين أداء البيتكوين والذهب خلال الأشهر الماضية.

في الرسم البياني أدناه والخاص بالذهب المقدم من المحلل الفني أحمد يظهر أن الذهب عاود الوصول لقمته السابقة المسجلة عند 1902 دولار والتي سبق وأن سجلها في سنة 2011

بينما البيتكوين مازال بعيد بحوالي 7000 دولار من قمته السابقة المسجلة في نهاية سنة 2017 والتي وصل فيها سعر البيتكوين لمستوى 20,000 دولار.

في الساعات القادمة سيتم طرح الشارت الأسبوعي (تحديث) من المحلل أحمد بعد الإغلاق.

لمتابعة المحلل أحمد:

اقرأ أيضا:

مقابلة بيتكوين العرب مع المدير التنفيذي والشريك المؤسس لمشروع “ميلون بروتوكول”

بيتكوين العرب: فيديو الحلقة الثالثة من السلسلة التعليمية للتحليل الفني

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock