تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تراجع وانخفاض أحجام التداول على منصات التداول اللامركزي … التفاصيل هنا

تراجعت أحجام التداول في منصات التداول اللامركزي القائمة على بلوكشين الإيثريوم هذا الشهر.

حيث انخفض حجم التداول بنسبة 42 ٪ في الثلاثين يوما الماضية، وفقا للبيانات المقدمة من موقع “Dune Analytics”.

بلغ التداول الأسبوعي في منصات التداول اللامركزي ذروته بما يزيد قليلا عن 8 مليار دولار في 31 أغسطس، ثم وصل لاحقا إلى أعلى مستوى شهري قدره 6 مليار دولار في 14 سبتمبر.

لكن أحجام التداول الأسبوعية انخفضت منذ ذلك الحين إلى ما يقل قليلا عن 3 مليار دولار، اعتبارا من 12 أكتوبر وذلك وفقا للمصدر سابق الذكر.

المصدر: “Dune Analytics”

منصات التداول اللامركزي هي منصات تقدم خدمة تداول العملات الرقمية المشفرة مع الإبقاء على المفاتيح الخاصة للعملات الرقمية في أيدي المستخدمين.

ومن بين أبرز منصات التداول اللامركزي نجد منصة Uniswap.

ازدهرت منصات التداول اللامركزي DEX وسط ازدهار التمويل اللامركزي هذا العام، والذي بدأ مع نهاية شهر يونيو تقريبا، حيث استثمر الناس مليارات الدولارات في بروتوكولات إقراض التمويل اللامركزي DeFi للاستفادة من الحوافز العالية المقدمة.

لكن الازدهار لم يكن ليبقى والجميع يعرف ذلك.

للحفاظ على النمو والازدهار، قدمت بروتوكولات التمويل اللامركزي المزيد والمزيد من الحوافز لإغراء الناس لاستخدام منصاتهم وبروتوكولاتهم.

لكن وبالرغم من زيادة القيمة المقفلة للأموال في بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi إلا أن حجم التداول انخفض وهو ما يظهر بشكل واضح عند النظر لمنصة التداول اللامركزي Uniswap التي سجلت في 1 سبتمبر حجم تداول وصل لـ 1 مليار دولار ليتراجع بشكل ملحوظ ويصل لمستوى 234 مليون دولار يوم أمس.

أخبر “جونسون شو” مدير الأبحاث في “Huobi DeFi Labs” للمصدر بما مفاده:

أعتقد أن حجم التداول اللامركزي DEX مرتبط ارتباطا وثيقا بسوق بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi بشكل عام.

وأضاف “شو”:

هناك عوامل مختلفة تلعب دورها، ولكن أحد الأسباب الرئيسية هو أن الناس لا يكسبون نفس القدر من العائدات في الوقت الحالي، فقط لأن هذه العوائد المجنونة ليست مستدامة، وغالبا تأتي مع مخاطر كبيرة.

الآن، هدأت الأمور ويعود السوق الآن إلى مستوى أكثر عقلانية، وبالتالي انخفاض حجم تداول DEX.

عندما يهدأ السوق قليلا، سيتم تعديل هذه العوائد وفقا لذلك لتعكس توحيد السوق بطريقة صحية.

بالرغم من تراجع أحجام التداول إلا أن السيولة في Uniswap زادت (السيولة في منصات التداول اللامركزي هي مقدار الأموال التي يوفرها المستخدمون على المنصة لتسهيل مقايضات العملات وكسب الرسوم مقابل ذلك).

حيث ارتفعت سيولة Uniswap من حوالي مليار دولار في منتصف سبتمبر إلى حوالي 3 مليار دولار يوم أمس.

يمكن أن يُعزى ذلك إلى طفرة أسعار العملات المشفرة الأخيرة، لكن كميات البيتكوين والايثيريوم وDAI المغلقة في المنصة زادت، وفقا لبيانات من DeFi Pulse.

ومثلما أخبرنا في بداية المقال فإن حجم الأموال المستثمرة في عقود التمويل اللامركزي DeFi (القيمة المقفلة في عقود التمويل اللامركزي) آخذ في الارتفاع، حيث بلغ الحجم حوالي 12.3 مليار دولار وهو ما يمثل رقم قياسي جديد، وفقا لموقع DeFi Pulse.

يرجع محللون أن زيادة القيمة المقفلة TVL يعود في المقام الأول لزيادة وارتفاع قيمة العملات الرقمية وعلى رأسها زيادة قيمة سعر البيتكوين والايثيريوم.

أخبر شو:

لا يزال المشاركون في التمويل اللامركزي DeFi يكسبون عوائد معقولة وأعلى من السوق التقليدي، مع العديد من مشاريع yield farming.

اقرأ أيضا:

ما هو حجم التداول في العملات الرقمية و كيف يتم تحديده و أهميته

أربع نقاط رئيسية حول حجم التداول العالمي للبيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock