تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تراجع سوق الكريبتو بأكثر من 70 مليار دولار بعد انخفاض البيتكوين لمستوى 33 ألف دولار

مرّ سوق الكريبتو بنهاية أسبوع متذبذبة أنتهت بتراجع سوق الكريبتو عن مستوى 1 تريليون دولار، ليقدر وقت كتابة هذا المقال بـ927 مليار دولار وفقا لموقع coinmarketcap.

تراجع سعر البيتكوين بنسبة 12.46% في 24 ساعة الأخيرة لتتبعه أغلب العملات الرقمية البديلة ليتأثر سوق الكريبتو إجمالا بهذه الإنخفاضات.

حيث شهدت عملة الايثيريوم خسائر بنسبة 14٪، و الريبل بنسبة 12٪، و اللايت كوين 18٪، وتراجعت عملة EOS بنسبة 20٪.

في ظل الإنخفاضات الحاصلة في العملات الرقمية الكبيرة من حيث القيمة السوقية الإجمالية، ارتفع حجم تداول العملات الرقمية المستقرة والتي تتزعمها عملة التيثر تليها عملة USDC و DAI.

ثم يتم تفسير الإنخفاض الحاصل في البيتكوين على أنه إشارة ممكن أن تعني أن البيتكوين وصل لقمته، مما يتسبب في حدوث تأثير متتالي بين صغار المتداولين.

لكن وعند النظر إلى المؤشرات الفنية، تختلف الآراء بين من يرى أن البيتكوين اكتفى من الصعود وأنه دخل طور التصحيح الغير معلوم نهايته، ومنهم من يرى أنه مجرد أخذ نفس لتحصيل المزيد من القمم والمستويات القياسية.

أسباب انخفاض سوق الكريبتو:

مثلما أشرنا في بداية المقال تراجعت القيمة السوقية الإجمالية لسوق الكريبتو عن مستوى 1 تريليون دولار.

ترجح صحيفة “Sunday Times” أن النزول في السوق الذي حدث مؤخرا كان بسبب منع البنك العالمي “HSBC” متداولي العملات الرقمية المشفرة من إيداع أموالهم في حسابات مسجلة في البنك.

وهو ما يمثل تذكير بأن سوق الكريبتو مازال لم يحضى بالقبول والتبني الكامل من طرف المؤسسات وأنه مازال أمامه شوطا كبيرا ليقطعه.

من جهة أخرى يرى “مات مالي” كبير استراتيجيي السوق في “Miller Tabak + Co” أن تراجع البيتكوين وسوق الكريبتو عموما يعود لتخوف المستثمرين من التصحيح العنيف والذي يترقبه مستثمري الأسهم أيضا، حيث صرح بالقول:

في وول ستريت، بعد الارتفاعات القياسية لمؤشر S&P 500 يوم الجمعة الماضي، تحول المزاج الصعودي التفاؤلي إلى الحذر.

بعد أن كنا متفائلين لعدة أشهر، أصبحنا بالتأكيد أكثر حذرا عند هذه المستويات.

اقرأ أيضا:

انخفاض العملة الرقمية EOS بنسبة 28% بعد إعلان استقالة المدير التقني للمشروع

مامدى سوء أزمة سيولة البيتكوين؟ وإلى أي مدى وصل انخفاض البيتكوين في منصات التداول؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock