تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تحديد موعد جديد لإعادة أموال المتضررين من اختراق منصة Mt. Gox لتداول العملات الرقمية … التفاصيل هنا

سبق ونشرنا على بيتكوين العرب حول اقتراب موعد تعويض دائني منصة Mt. Gox والذي كان من المقرر أن يتم اليوم (15 أكتوبر) إلا أنه ومثلما أخبرنا آنفا:

من المتوقع أن الموعد النهائي المحدد عند 15 أكتوبر سيكون للكشف عن الكيفية والخطة التي تتم بها عملية التعويض وأن توزيع 150 ألف بيتكوين لن يحدث في التاريخ المحدد دون وجود خطة موضحة.

ليتم بالفعل تأجيل عملية إعادة الأموال للمتضررين لمدة شهرين إضافيين.

حيث وبأمر من محكمة طوكيو العليا هذا الصباح تم تمديد الموعد النهائي لغاية 15 ديسمبر 2020.

أفاد “Nobuaki Kobayashi” الوضي على Mt. Gox بالقول:

يقوم أمين إعادة التأهيل حاليا بصياغة الخطة، ولكن نظرا لوجود أمور تتطلب فحصا دقيقا فيما يتعلق بإعداد الخطة، فقد أصبح من الضروري تمديد الموعد النهائي.

منصة Mt. Gox كانت في يوم من الأيام أكبر منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في العالم حيث كانت تتعامل مع أكثر من 70٪ من جميع معاملات البيتكوين.

لتتعرض المنصة لعمليات اختراق في أوائل عام 2014 وفقدت ما يقدر بـ 740,000 بيتكوين في ذلك الوقت.

وهو ما يعد الاختراق الأكبر على الإطلاق من بين العديد من الهجمات التي استهدفت منصات التداول.

فيما بعد تم العثور على 100,000 بيتكوين في أحد المحافظ القديمة للمنصة، لتبدأ سلسلة المحاكمات والتحقيقات والتي استمرت من سنة 2014 لغاية اليوم مع وعود بإرجاع أموال المتضررين من عملية الإختراق.

في سنة 2018 أخبرت Mt. Gox أنها تعتزم سداد جميع الحسابات المتأثرة بصندوق الإفلاس الخاص بها (والذي ظهرت تقارير صحفية حوله تفيد بأنه يحتوي على أكثر من 150.000 بيتكوين) إما بعملة البيتكوين أو نقدا.

ولكن الطريقة التي سيتم بها إرجاع الأموال للمتضررين لم تحدد بعد والتي تندرج مع جملة الإجراءات الأخرى تحت خطة إعادة أموال المتضررين الجاري العمل عليها من طرف المحاكم اليابانية.

اقرأ أيضا:

اختراق منصة KuCoin هو ثالث أكبر اختراق في تاريخ الكريبتو بعد ظهور تقديرات حول المبلغ الإجمالي المسروق

هل كان السيد “كريغ رايت” خلف قرصنة “Mt. Gox” في 2014 ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock