تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تحديث: الرئيس التنفيذي لشركة KuCoin يشارك تفاصيل الاختراق وسرقة 150 مليون دولار

في صبيحة اليوم أشرنا في بيتكوين العرب حول اختراق منصة KuCoin وسحب 150 مليون دولار من العملات الرقمية.

لتظهر العديد من التفسيرات والمخاوف بشأن حجم الإختراق، إلى أن ظهر البيان والرد الرسمي من “جوني ليو” الرئيس التنفيذي لشركة KuCoin لتداول العملات الرقمية اليوم، والذي أجاب عن الأسئلة المتعلقة بعملية الاختراق واستنزاف ما لا يقل عن 150 مليون دولار من عملات الايثيريوم وغيرها من العملات الرقمية المشفرة الأخرى التي غادرت المحافظ الساخنة للمنصة نحو عنوان خارجي لم يعرف بعد من وراءه.

من بين العملات الرقمية المسروقة 13 مليون دولار من عملات التيثر المستندة على بلوكشين EOS.

في بث مباشر أجراه “جوني ليو” الرئيس التنفيذي لشركة “KuCoin Global” في وقت مبكر من هذا الصباح، قال فيه إن القراصنة سرقوا في الغالب عملات البيتكوين و الايثيريوم وبعض عملات ERC-20 (عملات ERC-20 هي عملات رقمية مبنية على بلوكشين الايثيريوم)

والتحقيق مازال مستمر للكشف عن العملات المسروقة و تقييم قيمة الضرر الإجمالي.

وفقا لملخص البث المباشر المنشور على الموقع الاكتروني لمنصة “KuCoin”، جاء فيه تصريح”ليو” بما يلي:

إن الأموال المسروقة تحتوي على جزء صغير من إجمالي ممتلكاتنا من العملات الرقمية، وأن فريق العمل يقدر أن عمليات الإيداع والسحب ستتم في غضون أسبوع.

وأخبر “ليو” أيضا إن صندوق تأمين KuCoin، الذي بدأ في 2018، كبير بما يكفي لتغطية عملية الاختراق.

ولتجنب المشكلات المستقبلية من هذا النوع، قال “ليو”:

إن الفريق قد تجاهل المحافظ الساخنة ما أدى إلى تضررها وسيعمل بالتأكيد على ترقية نظام إدارة المخاطر بالكامل لإعادة أمان المحافظ الرقمية.

صرح السيد “ريتش ساندرز” الرئيس التنفيذي لشركة “CipherBlade”  المختصة في أبحاث البلوكشين، أنهم بصدد تتبع بعض أموال KuCoin التي توجهت إلى محفظة تحتوي على 7500 بيتكوين (80 مليون دولار).

تقوم “KuCoin” في الوقت الحالي بالعمل مع شركات البلوكشين ومشاريع العملات الرقمية المشفرة التي تلقت الأموال المسروقة، من أجل تعقب العملات الرقمية ذات الصلة وحظرها وإمكانية استردادها لتقليل الخسائر الناجمة عن عملية الاختراق.

صرح السيد “باولو أردوينيو” كبير مسؤولي التكنولوجيا في منصة “Bitfinex” لتداول العملات الرقمية المشفرة وشركة التيثر، في تغريدة أن Bitfinex جمدت ما قيمته 13 مليون دولار من عملات التيثر المستضافة على بلوكشين EOS ، كما تم تجميد 20 مليون دولار أخرى من العملة المستقرة التيثر المستضافة على الايثيريوم.

اقرأ أيضا:

بعد حادثة قرصنة تويتر … كيف سيصرف القراصنة البيتكوين الذي تحصلوا عليها ؟

تقرير يكشف عن سيطرة بينانس على منصة التداول Uniswap

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock