تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بينانس و كوين بايس وغيرها من منصات تبادل العملات المشفرة مستهدفة من فيروس طروادة جديد

أصدرت شركة “ThreatFabric”، وهي شركة أمن سيبراني تتخذ من أمستردام مقرا لها، تقريرا حول تهديد جديد لمجتمع الكريبتو، والمتمثل في فيروس جديد يعرف بإسم فيروس طروادة “Cereberus”.

وفقا للتقرير، فإن “Cereberus” قادر على سرقة رموز المصادقة الثنائية التي يتم إنشاؤها بواسطة تطبيق Google Authenticator، والتي تستخدم لتأمين حسابات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني، وكذلك الحسابات الخاصة بالعملات المشفرة في بعض منصات التبادل.

تم التعرف على “Cereberus” لأول مرة في يونيو من العام الماضي ولكنه أصبح منذ ذلك الحين تهديدا أكثر خطورة بعد تحديثه في منتصف يناير من هذا العام.

بمجرد تثبيت الفيروس على جهاز ما، يصبح قادرا على تنزيل جميع المحتويات إلى موقع بعيد، والتي يمكن الوصول إليها بعد ذلك من قبل المحتالين والمجرمين.

والأكثر خطورة من ذلك هو أنه من بين 25 منصة تداول العملات المشفرة كانت منصة بينانس وكوين بايس التي تعتبر من المنصات الرائدة في عالم الكريبتو، مدرجة أيضا في قائمة أهداف الفيروس الجديد.

يعمل الفيروس على  سرقة رموز المصادقة الثنائية (2FA) ومنحها لمن يقف وراء الهجوم.

باضافة لذلك، فإن الفيروس قادر أيضا على سرقة رموز PIN وأنماط التمرير من الأجهزة المصابة، مما يتيح للمتسللين الوصول إلى أي محتوى يحدث على الجهاز.

يُعد فيروس Cereberus من بين التهديدات الثلاثة الأخرى التي ظهرت مؤخرا والتي تستهدف 26 منصة تبادل العملات المشفرة.

بخلاف بينانس و كوين بايس كانت كل من منصة Xapo و Bitpay و Wirex أيضا على قائمة الأهداف المحتملة.

لحسن الحظ، فإن أفضل طريقة لمنع أي هجوم إلكتروني يستهدف العملات المشفرة هي بإستخدام مفتاح مصادقة فعلي، بدلا من مفتاح رقمي، يمكن الوصول إليه عن بُعد.

شرح استخدام أداة U2F لحماية حساباتك في منصات تداول العملات الرقمية

حيث أن الطريقة الوحيدة لكي يتمكن المحتال من الوصول إلى مفتاح مادي هي عن طريق الوصول الفعلي إلى الجهاز نفسه، ما يعني أن هناك فرصة أقل بكثير للتعرض للهجوم.

الأمن من أولويات حامل العملات الرقمية المشفرة:

في هذا المقال سلطنا الضوء على أهمية اتخاذ التدابير الأمنية على محمل الجد.

خاصة عندما يتعلق الأمر بكميات كبيرة من العملات المشفرة، اذا يُنصح دائما بالاحتفاظ بها في محفظة أجهزة غير متصلة بالإنترنت.

في الوقت نفسه ، من الضروري الحفاظ على عبارات المرور والمفاتيح الخاصة آمنة.

ونصيحة أخيرة لا  تقم أبدا بتخزين كميات كبيرة من العملات المشفرة في منصات التبادل وتأكد من تذكر العبارة الشائعة “لا تملك مفاتيحك، لا تملك عملاتك”.

اقرأ أيضا:

أفضل المحافظ الباردة لتخزين العملات الرقمية المشفرة في عام 2020

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock