تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بينانس تمنح مكافأة مالية لمحققين أمنيين بهدف تحديد الجهات الفاعلة وراء هجوم 2018

يبدو أن منصة بينانس لم تنسى ما حدث معها في السنوات الماضية بالضبط في سنة 2018 عند الهجوم عليها والقيام بتصيد احتيالي لمستخدمي المنصة بالإضافة إلى هجوم 2019 من هجوم واختراق تسبب في سرقة بعض عملات البيتكوين من المنصة.

حيث خصصت بينانس مكافأة مالية قدرها 200 ألف دولار لمحققين أمنيين ليساعدوها في العثور وتحديد الجهات الفاعلة السيئة التي هاجمت المنصة في مارس 2018، وسرقة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين.

أعلنت بينانس عن المكافأة المالية التي قدمتها للمحققين والمقدرة بـ 200 ألف دولار، عمل هؤلاء المحققين هو تقديم تقرير يحدد المهاجمين المزعومين وتقديم معلومات عن كيفية تنفيذ الهجوم.

اتخذت بينانس قرارا بتسليم المكافأة الموعودة بعد أن اتهمت وزارة العدل الأمريكية (DoJ) شخصين قيل أنهما مسؤولان عن محاولة التصيد الاحتيالي الذي استهدف بينانس في 2018، كما تمت معاقبتهم من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة ( OFAC) في سبتمبر.

وقالت بينانس إن الفريق الأمني نقل نتائج المحققين إلى سلطات تنفيذ القانون الأمريكية، إلى جانب معلومات ومؤشرات أخرى للمساعدة.

كما تعمل بينانس مع الوكالات الأمريكية للمساعدة في تحديد المشتبه بهم.

قامت وزارة العدل ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية بذكر وتسمية كل من “دانيل بوتخين” و”ديميتري كاماسافيدي” وكلاهما من روسيا، باعتبارهما الجناة المزعومين لحملة التصيد التي استهدفت بينانس.

بالإضافة إلى ذلك تتهم وزارة العدل كلاهما بتنفيذ هجمات مماثلة على منصات التداول الأخرى مثل “Bittrex” و “بولونياكس” و “Gemini” للعملات المشفرة ما أدى إلى خسائر مجمعة قدرها 17 مليون دولار.

وفقا لبينانس في ذلك الوقت، فإن الهجوم المباشر على بينانس من قبل المهاجمين لم يسفر عن أي خسائر.

ومع ذلك، تم أخذ حوالي 566 بيتكوين، تبلغ قيمتها الآن حوالي 8.8 مليون دولار من 142 مستخدم من خلال المواقع المزيفة لحملة التصيد الاحتيالي الذي حدث بين 19 ديسمبر 2017 و 2 مارس 2018، وفقا للائحة الاتهام الصادرة عن وزارة العدل الأمريكية.

اقرأ أيضا:

كل ما تحتاج معرفته حول انقسام البيتكوين كاش وأهم التغييرات القادمة

تعرف على أكبر خطأ يقع فيه العديد من حاملي البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock