تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بنك غولدمان ساكس يدرس إمكانية إطلاق عملته الرقمية

كشف السيد “ماثيو ماكديرموت” مدير الأسواق الرقمية في بنك “غولدمان ساكس” عن تحضير البنك لعملة رقمية مستقرة يضعها البنك ضمن أولوياته.

في مقابلة مع CNBC بوم أمس، أخبر السيد “ماكديرموت” ذو 46 عام، والذي بدأ العمل في البنك الشهر الماضي نيابة عن زميله “حاستن شميت” أن بنك “جولدمان ساكس” يستكشف الجدوى التجارية لإنشاء عملة رقمية خاصة وأن المشروع مازال في أيامه الأولى.

وأضاف “ماكديرموت” في المقابلة إن البنك حريص جدا على المضي قدما في التطورات المتعلقة بتقنية البلوكشين و قي النظام المالي حيث تكون جميع الأصول والخصوم موجودة على البلوكشين، وهو ما يمكن أن نراه في السنوات العشر المقبلة.

وأشار “ماكديرموت” ضمن نفس المقابلة التي أجراها مع CNBC بأن الكفاءات الضخمة يمكن أن تنشأ عن طريق رقمنة كل شيء، مضيفا أن إصدارات الديون، والقروض يمكن تحسينها جميعا من خلال التطورات التقنية.

يعمل الرئيس الجديد “ماكديرموت” على مضاعفة الفريق الذي يشرف عليه من خلال التعاقد مع أشخاص في آسيا وأوروبا.

ومن أوائل المنضمين لفريق “ماكديرموت” السيد “أولي هاريس” الذين له خبرة سابقة في إطلاق العملة الرقمية الخاصة بـ”JPMorgan”.

“ماكديرموت” له تاريخ طويل أيضا في العمل في مجال التمويل، وقد عمل في بنك “غولدمان ساكس” منذ نوفمبر 2005.

كما عمل سابقا كمحلل في “Morgan Stanley” الذي هو بنك استثماري متعدد الجنسيات.

لطالما كان بنك “غولدمان ساكس” يتطلع إلى تقنية البلوكشين ولكن في بعض الأحيان بدا مشككا في العملات الرقمية المشفرة كالبيتكوين والايثيريوم، إذ وفي شهر مايو الماضي أنكر بنك “غولدمان ساكس” أن البيتكوين تعد فئة أصول مالية.

من ناحية أخرى، صرح “ماكديرموت” إن هناك ارتفاعا ملحوظ في اهتمام العملاء المؤسسات في البنك بأمر العملات الرقمية المشفرة.

اقرأ أيضا:

الطلب على العملة الرقمية المستقرة “التيثر” يدفع قيمتها الإجمالية فوق 10 مليار دولار

لماذا تسيطر عملة “التيثر” على سوق العملات الرقمية المستقرة ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock