تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

بنك الاستثمار العربي الأردني يستعمل البلوكشين ويصبح واحد من راود التقنية في المنطقة

بنك الاستثمار العربي الأردني “Arab Jordan Investment Bank” يختصر بالحروف “AJIB” تأسس في سنة 1978.

يوفر بنك الاستثمار العربي الأردني “AJIB” الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية في الأردن وقبرص وقطر.

يعتمد بنك “AJIB” في إرسال الأموال بين الشركات التابعة على شبكة من العلاقات المصرفية المراسلة والوسطاء الخارجيين، مما يعني معاملات بطيئة ومكلفة لكل من “AJIB” وعملائه.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب الأمر مشاركة معلومات العميل مع أطراف ثالثة وهي عملية تنطوي على متطلبات تنظيمية صارمة مع تعارضات من حين لآخر بين ولايات قضائية مختلفة.

يهدف “AJIB” إلى تقليل التكاليف والوقت اللازم للدفعات عبر الحدود، مع جعل العملية برمتها أكثر أمانا وفعالية.

من أجل زيادة السرعة والأمان والموثوقية في عمليات تحويل الأموال عبر الحدود باستخدام تقنية البلوكشين، قام بنك “AJIB” بنشر منصة “Oracle Blockchain” لتصبح عملية النشر واحدة من أكبر عمليات النشر لسلسلة البلوكشين في الشرق الأوسط.

قبل استخدام البلوكشين، تمت معالجة التحويلات المالية بين فروع بنك “AJIB” من قبل وسطاء من أطراف ثالثة قاموا بفرض رسوم في كل مرحلة من مراحل معاملة التحويل عبر الحدود.

يحتاج “AJIB” إلى خفض التكاليف والوقت اللازم للدفعات عبر الحدود، باستخدام البلوكشين أصبحت العملية برمتها أكثر أمانا وفعالية.

صرح السيد “أيمن القدومي” نائب المدير العام لتكنولوجيا المعلومات والأمن في بنك الاستثمار العربي الأردني، قائلا:

إن الميزات المدمجة مثل إدارة الهوية وتشفير البيانات، جعلت من البلوكشين الخيار الأمثل بالنظر إلى متطلبات الصناعة واحتياجات الامتثال.

باستخدام منصة “Oracle Blockchain” أصبح بإمكان “AJIB” الآن إجراء نفس التحويلات في الوقت الفعلي دون دفع رسوم اضافية.

يمكن الآن للمرسلين والمستقبلين تتبع تحويلات الأموال، مما يوفر الشفافية لكلا الطرفين بشأن التوقيت الدقيق لعمليات التحويل.

اقرأ أيضا:

كيف ساهمت تقنية البلوكشين في تغيير حياة اللاجئين السوريين في الأردن

تعاون بين “كارفور” و “نستله” لإطلاق مشروع جديد قائم على البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock