تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بنك أوروبي يستخدم العملة الرقمية المستقرة كبدبل لـ سويفت في الحوالات الدولية

تقنية البلوكشين تقدم ميزات ثورية للمؤسسات المالية والبنوك أبرزها التحويلات الفورية عبر الحدود والرسوم المنخفضة بشكل كبير جدا مقارنة بالمعاملات التقليدية.

قام مؤخرا أحد البنوك الأوروبية الرائدة باستغلال العملة المستقرة “USDC” المبنية على البلوكشين في عمليات التحويل بدلا من خدمات سويفت.

حيث تخلى البنك الذي يتخذ من دولة أليختنشتاين مقرا له عن خدمة التسوية الراسخة بين البنوك المتمثلة في سويفت (SWIFT) لصالح حل أكثر حداثة وعملية والمتمثل في العملة المستقرة “USDC”.

البنك محور حديثنا في هذا المقال هو بنك “Frick” الذي تأسس سنة 1998 والذي أصبح أحد البنوك البارزة في أوروبا بفضل دمجه للتقنيات الحديثة منها تقنية البلوكشين.

يقدم بنك “Frick” تداول العملات الرقمية وحفظها، ليقرر البنك الأن الاستفادة بشكل كامل من البلوكشين و الكريبتو، واستبدال سويفت بـ عملة رقمية مستقرة USDC.

يقول “ستيفان روتي” رئيس الخدمات المصرفية في بنك Frick:

مع إضافة USDC نتيح لعملائنا معالجة مدفوعات الدولار بسرعة كبيرة، مقارنة بإجراءات سويفت الكلاسيكية، حيث يتم تقليل وقت المعالجة بشكل كبير.

ظلت سويفت التي تمثل جمعية الاتصالات المالية بين البنوك حول العالم قيد الاستخدام من قبل المؤسسات المالية الرئيسية منذ نشأتها في السبعينيات.

لكن وبعد ظهور العملات الرقمية المشفرة وتحديدا العملات المستقرة تواجه “سويفت” الموجود في كل مكان تحدي ومنافسة شديدة.

العملة المستقرة USDC تم إنشاؤها في إطار تعاون بين شركة “كوين بيس” وشركة التكنولوجيا المالية “Circle” والعملة USDC مثلها مثل معظم العملات المستقرة أي أنها مربوط بنسبة 1: 1 مقابل الدولار الأمريكي، ما يعني الاستفادة من القيمة الثابتة والسرعة في التحويل.

وفقا للسيد “جيمي ألير” المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “Circle” فإن إضافة بنك “Frick” واعتماده على عملة USDC هو جزء من اتجاه متزايد بين المؤسسات المالية.

وقال “ألير” في تغريدة مفادها:

الاتجاه الذي نشهده نتوقع منه أن يرتفع العام المقبل.

البنوك الخاضعة للتنظيم تدعم العملة المستقرة USDC، والذي أصبح خطا بديلا هاما لتحويل القيمة بين البنوك.

منذ بداية العام، أضاف USDC أكثر من 230 مليون دولار إلى قيمته السوقية، لتصل بذلك القيمة السوقية الإجمالية إلى حوالي 750 مليون دولار.

لكن وبالرغم من هذا النمو المسجل في العام الجديد 2020 إلا أن العملة USDC مازالت بعيدة عن منافسة عملة التيثر USDT التي أضافت أكثر من 5 مليار دولار إلى قيمتها السوقية الإجمالية في عام 2020 ما جعلها تصل للمرتبة الثالثة بعد البيتكوين والايثيريوم من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

اقرأ أيضا:

انضمام أحد أكبر شركات التحويلات المالية في أمريكا اللاتينية إلى شبكة الريبل لإستخدام عملة (XRP)

إصدار عملة رقمية بشكل تجريبي بين الإمارات و السعودية لخفض تكاليف التحويلات الدولية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock