تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد الإنقسام … انسحاب أكثر من 30% من معدني البيتكوين

يبدو أن الآثار والنتائج الأولية لحدث انقسام البيتكوين قد بدأت بالظهور.

بدأ حوالي ثلث شركات تعدين البيتكوين بالفعل بإيقاف تشغيل أجهزتهم المخصصة للتعدين بعد حدث الإنقسام الذي حدث يوم أمس والذي سيخفض المكافأة التي كانو يكافؤون بها للنصف، وبذلك تصبح التكاليف التشغيلية أكثر من الفائدة المرجوة.

انقسمت مكافأة تعدين البيتكوين يوم أمس من 12.5 بيتكوين إلى 6.25 بيتكوين لكل كتلة.

وفقا لـ “أليخاندرو دي لا توري”، نائب رئيس شركة التعدين Poolin، فإن عمال التعدين والذين يشكلون ما بين 15 ٪ إلى 30 ٪ من شبكة البيتكوين بأكملها في مرحلة الإغلاق بالفعل حيث تتعرض هوامش ربحهم للضغط بشكل أكبر.

وأوضح “أليخاندرو” أن الشركات التي تعمل بمنصات التعدين القديمة ستكون غير فعالة، مثل الذين يعتمدون على جهاز التعدين S9 Bitmain، حيث تستهلك كهرباء مرتفعة مقارنة مع ما تنتجه.

حلل “أليخاندرو” الموقف الحاصل بالقول:

إن تعديل الصعوبة النهائي سيحدث بعد أسبوع واحد من حدث الانقسام والذي سيكون بعد 1008 كتلة، ومن بعدها من المتوقع أن تزداد الصعوبة.

نتوقع أن يتم تعدين أول 1008 كتلة بعد حدث انقسام مكافأة تعدين البيتكوين بشكل مشابه لما قبل الانقسام، بعدها سيسقط عدد هائل من عمال التعدين من الشبكة. نقدر أن حوالي 30 ٪ من شبكة البتيكوين بأكملها سيتم الضغط عليها

وعليه فإن عمال تعدين البيتكوين سيواجهون ضغط كبير في الأيام القليلة القادمة حيث سيؤثر الانقسام على عائداتهم بشكل كبير جدا.

يرى بعض الخبراء بأن انخفاض البيتكوين المعروض، سيُاسهم في ارتفاع كبير في سعر البيتكوين، ويستدل هؤلاء الخبراء بما حصل مع الإنسقامات السابقة (2012، 2016).

بينما لو انخفض السعر فسيكون الضغط أكبر على عمال التعدين خاصة الضعاف منهم والذين سيكونون من أوائل المنسحبون.

قال “اليخاندرو”:

إن التعدين لعبة طويلة من أجل البقاء، والشركات التي تفشل في الانتقال إلى آلات تعدين أكثر كفاءة أو في العثور على كهرباء أرخص، سوف تستسلم.

وأضاف:

نتوقع إغلاق وانسحاب العديد من المعدنين بعد حدث النصف، من المحتمل أن يكون لدى البعض منهم كهرباء رخيصة بما يكفي للبقاء على قيد الحياة في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا:

التاريخ يعيد نفسه: البيتكوين هبط بأكثر من 10 في المائة قبل حدث الانقسام في 2016

شرح عملية انقسام مكافأة تعدين البيتكوين بشكل مبسط

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock