تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

بعد ارتفاع البيتكوين الأخير … كم يوجد من مليونير بيتكوين ؟

البيتكوين وبالرغم من فترة حياته الصغيرة إلا أنه أستطاع أن يحول حياة العديد من الأشخاص.

حيث وعلى طول طريق نمو وصعود البيتكوين حمل معه العديد من المستثمرين المبكرين ليصبحو فيما بعد أصحاب الملايين بفضله.

فالملاحظ لتاريخ البيتكوين البالغ 11 سنة يجد أن عملة البيتكوين ارتفعت من قيمة بضع سنتات إلى 20 ألف دولار في 2017 ويبدو أن العملة تقترب من قمتها مجددا، حيث يقدر سعر البيتكوين وقت كتابة هذا المقال بـ 18100 دولار.

وبفضل هذا الأرتفاع الكبير في قيمة البيتكوين، نجد أن العديد من حاملي البيتكوين تحولو لأصحاب الملايين، أي أن كل شخص يملك ما لايقل عن 1 مليون دولار من البيتكوين، يعتبر مليونير بيتكوين.

على الرغم من أننا سبق وأشرنا في مقالة منفصلة في بيتكوين العرب حول صعوبة تحديد كم يوجد من مليونير بيتكوين بحكم عدم معرفة من يقف وراء المحافظ التي يوجد بها ما قيمته 1 مليون دولار أو أكثر.

كم يوجد من مليونير بيتكوين ؟

نظرا لأن البتيكوين لديها بلوكشين عام ومفتوح، فإن تحديد عدد أصحاب الملايين من البيتكوين يجب أن يكون أمرا بسيطا للتحقق من عدد عناوين البيتكوين التي تحتوي على أكثر من مليون دولار من البيتكوين.

بسعر البيتكوين الحالي البالغ 18،100 دولار، فإن هذا يعني أن أي شخص يمتلك ما لا يقل عن حوالي 55.2 بيتكوين يمكن اعتباره مليونير بيتكوين.

وفقا للبيانات المقدمة “Buy Bitcoin Worldwide” فإن البيتكوين لديها متوسط ​​تقلب يومي لمدة 60 يوما يبلغ 2.93٪.

هذا يعني أنه في المتوسط، تقلب سعر البيتكوين بنسبة 2.93٪ كل يوم خلال الشهرين الماضيين.

يمكن أن يؤثر هذا التقلب على عدد أصحاب الملايين من البيتكوين، إما عن طريق رفع أو خفض الحد المطلوب للتأهل لرتبة مليونير البيتكوين.

وبالمثل، نظرا لعدد محافظ البيتكوين المشتركة (مثل منصات التداول والمحافظ الرقمية والمحافظ متعددة التوقيعات) فإن افتراض أن العنوان الواحد = حامل واحد يمكن أن يكون مضللا بعض الشيء.

ما يمكننا قوله هو أن أي عنوان يحتوي على أكثر من 55 بيتكوين هو إما مليونير بيتكوين أو شركة تتحكم في أكثر من مليون دولار من أموال المستخدمين في الغالب.

إذن:

وفقا للبيانات من “BitInfoCharts” يوجد حاليا 25,031 عنوان بيتكوين برصيد 1 مليون دولار أو أكثر.

ومع ذلك، نظرا لحقيقة أن عددا غير معروف من حاملي البيتكوين قد يمتلكون عناوين متعددة تصل قيمتها إلى أكثر من مليون دولار، في حين أن هناك العديد من العناوين التي تحتوي على أكثر من مليون دولار في البتيكوين قد تكون مملوكة لنفس الشخص، فمن الأفضل اعتبار هذا الرقم أ تقدير تقريبي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حوالي 214,000 عنوان يحتوي على أكثر من 100,000 دولار من البيتكوين و 1,140,331 تحتوي على ما لا يقل عن 10,000 دولار.

بشكل عام، من بين 16 مليون عنوان تتبعها موقع “BitInfoCharts” يمكن القول أن ما نسبته 0.16٪ فقط من أصحاب الملايين بمعدلات اليوم.

ولتقريب الصورة وللمقارنة، هناك حاليا أكثر من 18 مليون شخص يملك مليون دولار أو أكثر في الولايات المتحدة الأمريكية، أي ما يعادل حوالي 5.7٪ من السكان البالغين.

على هذا النحو، هناك ما يقرب من 35 مرة أقل من أصحاب الملايين من البيتكوين كنسبة مستخدمي البيتكوين، مقارنة بأصحاب الملايين البالغين في الولايات المتحدة.

يمتلك واحد من كل 7.4 من أصحاب الملايين أكثر من 10 مليون دولار من البيتكوين، في حين أن هناك أكثر من 300 عنوان يحتوي على أكثر من 100 مليون دولار في البيتكوين.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك أحد عشر عنوانا  من هذه العناوين 25 ألف مؤهلا لنادي ملياردير البيتكوين.

أغنى عنوان بيتكوين حاليا هو عنوان يوجد في رصيده 141،452 بيتكوين، بقيمة حوالي 2.47 مليار دولار، هذا العنوان هو المحفظة الباردة لمنصة هوبي للعملات المشفرة ومقرها سنغافورة، مما يعني أنه يتكون من ودائع يُحتمل أنها لآلاف من مستخدمي منصة هوبي.

مع وجود عدد قليل جدا من أصحاب الملايين من البيتكوين، من الواضح أن البيتكوين قد حقق توزيعا أفضل من العديد من العملات الورقية الأخرى مما يساعد على ضمان توزيع ثروة الكريبتو بشكل متساو.

اقرأ أيضا:

تعرف على خمس أشخاص جعلهم البيتكوين من أصحاب المليارات

قصة تحول شاب في الثلاثينات لمليونير العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock