تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتعدين البيتكوين

بعد ارتفاع البيتكوين … آلات التعدين القديمة أصبحت مربحة مرة أخرى

من المعروف أن عملية التعدين تتحكم فيها العديد من العوامل لتحديد ما إذا كانت العملية مربحة أم لا وعلى رأسها تكلفة العتاد المستخدم والكهرباء المستهلكة وقيمة العملة المعدنة، تكون العملية مربحة بشكل كبير إذا ارتفعت قيمة العملة المعدنة.

وهو ما حدث مع عملة البيتكوين التي ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ شهرين، حيث تقدر قيمتها فوق 8900 دولار ما جعل معدات التعدين التي عفا عليها الزمن تصبح مربحة مرة أخرى على الأقل خلال الفترة القصيرة هذه التي تسبق موعد انقسام مكافأة البيتكوين وارتفاع البيتكوين لمستويات عالية.

وفقا لمؤشر ربحية التعدين، الذي تتبعه كل من مجمعات التعدين (PoolIn و F2Pool)، يمكن لأجهزة التعدين القديمة، مثل “Bitmain’s AntMiner S9” أو “Canaan Avalon A851” أن تولد الآن هامشا إجماليا يتراوح بين 10٪ و 20٪ بمتوسط ​​تكلفة الكهرباء يبلغ 0.05 دولار لكل كيلو واط /الساعة.

بالنسبة لأولئك الذين اعتمدوا طرق تحسين أكثر كفاءة وعملوا على تحديث معداتهم  والاستعانة بأجهزة ودمج أكثر من جهاز “Bitmain’s AntMiner S9” في وقت واحد، يمكن أن يزيد الهامش الربحي الإجمالي إلى ما يصل إلى 30 ٪ إلى 40 ٪ بالسعر الحالي للبيتكوين.

وأفاد المصدر بأن موسم الأمطار الحاصل في الصين، والذي يساهم بنحو 70 ٪ من إجمالي طاقة تعدين البيتكوين، يجلب طاقة كهرومائية تؤدي إلى انخفاض تكاليف الكهرباء إلى 3 سنت لكل كيلوواط / ساعة.

إذا ظل سعر بيتكوين وصعوبة التعدين ثابتة، فإن نماذج التعدين من الجيل الأقدم مثل “Bitmain’s AntMiner S9” يمكن أن تظل مربحة بشكل هامشي حتى بعد حدث النصف.

للعلم يقدر العدد اليومي للبيتكوين المستخرج 1800 وحدة بيتكوين والتي ستهبط إلى 900 وحدة بعد حدث انقسام المكافأة.

وفي الوقت نفسه، يمكن أن تحقق الآلات الرئيسية للمصنعين الرئيسيين بما في ذلك سلسلة Antminer S17 و S19 من Bitmain بالإضافة إلى سلسلة WhatsMiner M20 و M30 من MicroBT عوائد تزيد عن 60٪، وذلك حتى بمتوسط ​​5 سنتات لكل كيلوواط ساعة.

قال “دميتري أوشاكوف” كبير المسؤولين التجاريين في شركة التعدين “BitRiver” التي تتخذ من روسيا مقرا لها:

إن حركة الأسعار اليوم ستعيد حتى عمال التعدين الذين تم استبعادهم مؤخرا بسبب انخفاض الربحية.

بعد النصف نعتقد أن النطاق السعري من 3 إلى 4 سنتات يكفي لمواصلة التعدين بشكل مربح مع أجهزة التعدين S9، لكن إذا استمرت حركة السعر الحالية.

بعد تحطم أسعار البيتكوين في 12 مارس، وهو أسوأ هبوط للبيتكوين منذ سبع سنوات، اضطرت مجموعة كبيرة من منصات التعدين القديمة إلى الإبتعاد عن الشبكة، مما أدى إلى انخفاض نسبة منافسة وصعوبة التعدين بنسبة 16٪ في أواخر مارس.

ساعد انخفاض صعوبة التعدين، وارتفاع سعر البيتكوين إلى عودة عمال التعدين الذين يملكون أجهزة ومعدات قديمة.

ونتيجة لذلك ارتفع إجمالي معدل تجزئة البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق تقريبا وصل إلى 110 exahashes في الثانية (EH / s) على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

كان سعر البيتكوين راكدا عند 7000 دولار لأسابيع، ما شكل ضغطا على مزارع التعدين التي تعتمد على النماذج القديمة قبل قدوم حدث الإنقسام.

ومع ذلك، فإن تعدين البيتكوين لعبة متغيرة ديناميكيا.

قدّر مشغلو مزارع التعدين سابقا أن النماذج القديمة مثل S9 شكلت حوالي 20 ٪ من إجمالي قوة الحوسبة لشبكة البيتكوين في مارس، وهو انخفاض كبير مقارنة بالعام الماضي لأن اللاعبين الرئيسيين استبدلوا هذه النماذج القديمة بمعدات جديدة أكثر قوة خلال أواخر عام 2019.

اقرأ أيضا:

بينانس تطلق مجمع التعدين … تعرف على تفاصيله و مميزاته

اقتراب إنقسام مكافأة تعدين البيتكوين إلى النصف 2020… ما هي أبرز التوقعات ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock