تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بدء العمل بعملة اليوان الرقمي في محطات الوقود والغاز في أحد المدن الصينية

أفادت إحدى عشرة محطة وقود في مدينة “شنزن” (المدينة التي تمثل مركز التكنولوجيا في الصين) بقبولها لعملة اليوان الرقمي.

عملة اليوان الرقمي هي العملة الرقمية الجديدة للبنك المركزي الصيني (CBDC).

تم قبل أيام توزيع أكثر من 1.5 مليون يوان رقمي على المواطنين كجزء من برنامج تجريبي مستمر في الصين، وذلك حسبما أفادت به صحيفة المعلومات الاقتصادية المحلية.

وتجري وكالة “جوانجدونج بتروليوم” الحكومية الاختبارات على العملة بقبولها على مستوى 11 محطة وقود تتواجد بمدينة “شنزن” حيث يمكن للمواطنين الصينيين الحاملين لعملة اليوان الرقمي الدفع عن طريق العملة الجديدة من خلال مسح الكود (QR كود) بطريقة تشبه طرق الدفع الخاصة بآبل باي.

كانت التعليقات لحد الساعة إيجابية، حيث أشار المواطنون إلى أن تجربة المعاملة سلسة ولا تستغرق سوى بضع ثوان لإكمالها.

تسهيلات الدفع متاحة لجميع الخدمات، من التزود بالوقود إلى شراء أي سلعة متاحة في أكشاك محطات الوقود.

لجعل الخدمة أكثر سهولة لجميع المستخدمين، يستخدم تطبيق اليوان الرقمي تقنية “تسمح للهاتف وأجهزة الاستقبال بالإتصال والعمل دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، مما يعني أنه طالما أن الهاتف المحمول به كهرباء (دون الحاجة إلى إشارة هاتف) يمكن للمستخدمين إكمال أي مدفوعات رقمية بإستخدام اليوان الرقمي.

هذا يختلف عن النظام الحالي الذي تستخدمه تطبيقات الدفع الرقمية الأخرى في الصين مثل WeChat، والتي تتطلب اتصالا بالإنترنت للعمل ولتحصيل رسوم المعاملات أيضا.

قالت شركة “Guangdong Petroleum” إن تطبيق الدفع باليوان الرقمي سيتم توسيعه ليشمل أكثر من 110 محطة وقود ذاتية التشغيل في ذات المدينة “شنزن” خلال هذا الشهر.

يعد هذا التطور علامة فارقة أخرى لمشروع اليوان الرقمي في الصين.

يدخل إطلاق عملة اليوان الرقمي في إطار الخطة الخماسية الطموحة للصين والتي تتميز بالإعتماد على التقنيات الحديثة بما فيها تقنية البلوكشين والذكاء الصناعي.

كان البرلمان الصيني قد صرح في عام 2019 أنه يتوقع اكتمال اليوان الرقمي وإطلاقه بالكامل قبل الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في بكين.

كما تم الإشارة في شهر سبتمبر 2020 بأن الصين ستضع العملة الرقمية DCEP الخاص بها كبديل قابل للتطبيق لتقليل اعتمادها على الدولار الأمريكي.

اقرأ أيضا:

“جاستن صن” مؤسس مشروع “TRON” يتهم فريق “Filecoin” بالإحتيال … مع توضيح الأسباب

استدعاء مؤسس منصة التداول OKEx من طرف الشرطة للتحقيق معه … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock