تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“بايبال” و “Venmo” يحضران لإضافة خيار شراء وبيع العملات الرقمية

وفقا لثلاثة أشخاص مقربون من شركة “بايبال” و “Venmo” والذي أخبر حولهم المصدر فإن شركة “بايبال” و “Venmo” تخططان لتقديم خدمات البيع والشراء للعملات الرقمية المشفرة.

حيث تخطط شركة “بايبال” العملاقة في مجال التكنولوجيا المالية إلى طرح خدمات الشراء والبيع للعملات المشفرة إلى 325 مليون مستخدم.

في الوقت الحالي، يمكن استخدام “بايبال” كوسيلة بديلة لسحب الأموال من منصات التداول مثل “كوين بيس”، ولكن هذه المرة الأولى التي سيتم تقديم فيها خدمة الشراء والبيع المباشر للعملات الرقمية المشفرة .

وبحسب ما أخبرت به هذه المصادر المطلعة ما يلي:

سيسمحون بشراء وبيع العملات الرقمية مباشرة من “بايبال” و Venmo”.

سيكون لديهم نوع من وظيفة المحفظة المدمجة حتى تتمكن من تخزين العملات الرقمية هناك.

لحد الساعة من غير الواضح أي العملات الرقمية ستكون متاحة، لكن وبحسب ماورد في المصدر سابق الذكر فإن “باي بال” ستعمل مع منصات تداول العملات الرقمية للحصول على السيولة الكافية لعملائها.

وأكد مصدر ثان أن “بايبال” تتطلع إلى عرض شراء وبيع العملات الرقمية، وقال إن الخدمة يمكن توقعها في الأشهر الثلاثة المقبلة، ربما قبل ذلك”.

بينما رفضت شركة “باي بال” التعليق على ما تم تسريبه.

ليتم الاستنتاج بذلك أن “بايبال” ستدخل في منافسة مباشرة مع منصات تداول العملات الرقمية المشفرة في الولايات المتحدة الأمريكية مثل “كوين بيس” و “Bitstamp”

جدير بالذكر أن شركة “بايبال” تربطها علاقة طويلة الأمد مع “كوين بيس”، حيث يرجع تاريخ تعاملهما معا إلى عام 2016.

في عام 2018، جعلت “كوين بيس” عمليات سحب العملات الرقمية فورية إلى “باي بال” والتي أصبحت متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

في العام الماضي، كان بإمكان مستخدمي “كوين بيس” الأوروبيين سحب عملاتهم الرقمية وتحويلها إلى حساباتهم على “بايبال”، ثم تلى ذلك توفير ذات الخدمة للمستخدمين في كندا.

ممكن أن “باي بال” و “Venmo” سال لعابهم من كم الأموال المحققة من العملات الرقمية التي تمكنت بعض تطبيقات التي تدعم العملات الرقمية من تحقيقها مثل تطبيق “سكوير” الذي أسسه “جاك دورسي” مؤسس تويتر، حيث بلغت عائدات تطبيق “سكوير” بما يقدر بـ 306 مليون دولار وفقا لأحد التقارير.

كما تمكن تطبيق Revolut ومقره لندن، من تقديم العملات الرقمية للمستخدمين بعد شراكة مع منصة Bitstamp عام 2017 لتقدر قيمة التطبيق مؤخرا بمبلغ 5.5 مليار دولار.

تطبيق Robinhood، تطبيق آخر للتكنولوجيا المالية الذي يعتقد أنه يغذي طفرة التجزئة الأخيرة في تداول الأسهم، عرض العملات الرقمية لأول مرة في شهر فبراير 2018.

يُنظر إلى الكريبتو بشكل متزايد على أنه طريقة واضحة لتعزيز أعداد مستخدمي التطبيقات التكنولوجيا المالية وإنشاء مصادر دخل جديدة.

أوضح السيد “دان شولمان” الرئيس التنفيذي لشركة “باي بال” أن خطته هذا العام تتمثل في تحقيق الدخل من Venmo بقوة، والتي لديها أكثر من 52 مليون حساب.

بايبال وتقنية البلوكشين

في بداية عام 2020، نشرت “بايبال” فرص عمل لزيادة مجموعتها التي تقوم بأبحاث البلوكشين، حيث نشر “بايبال” ثمانية وظائف: أربعة في سان خوسيه وأربع في سنغافورة.

للتذكير سبق وأن قامت شركة بايبال بال بالإنسحاب من مشروع “ليبرا” الذي تشرف علىه شركة فيسبوك للتركيز على خدماتها في مجال المدفوعات الرقمية.

اقرأ أيضا:

شرح طريقة شراء و بيع العملات الرقمية في مجموعة بيتكوين العرب

ثمان طرق غير اعتيادية للحصول على البيتكوين في 2020

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock