تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بالصور… احذر من طريقة النصب المتقنة لسرقة العملات الرقمية على “تويتر”

إذا كنت من متابعي موقع بيتكوين العرب حتما لاحظت كم المواضيع التي نسردها والتي تتعلق بعمليات الإحتيال.

الهدف من ذلك إبقاء المستخدم العرب والوافد الجديد لسوق العملات الرقمية المشفرة على إطلاع بأن سوق الكريبتو لا يرحم وأنه مليء بالمحتالين، ما سنسرده في هذا الموضوع عينة من عمليات الاحتيال الكثيرة والمتنوعة.

تعرض مستخدم على تويتر لعملية احتيال حيث قام بإرسال البيتكوين الذي يملكه لشخصية مزيفة مثلت دور المدير التنفيذي لمنصة بينانس “Changpeng Zhao”.

الضحية أرسل لـ”Changpeng Zhao” وطلب منه إعادة البيتكوين الذي أرسله بعد أن دخل في عملية نصب متقنة للغاية استخدمت فيها تعديل للصور وبرمجة صفحات ويب لتبدو صحيحة 100% مثلما توضح الصور أدناه:

عملية نصب تمثلت في وعد من يرسل البيتكوين للعنوان الموضح في الصور يحصل على 10 أضعاف ما أودعة أي من يرسل 0.1 بيتكوين يحصل فيما بعد على 1 بيتكوين.

وتم الاستعانة صور وفيديو للمدير التنفيذي لمنصة بينانس للتغرير بالضحايا بشكل أكبر بالاضافة إلى إظهار عمليات ارجاع البيتكوين للضحايا بشكل وهمي.

وبحسب الضحية الذي اظهر عملية الاحتيال فقد حصل على خيط العملية الاحتيالية من انستغرام وارسل مبلغ غير معروف من البيتكوين للمحتالين:

غالبا ما يستخدم محتالو الكريبتو برامج وسائط التواصل الاجتماعي بما في ذلك فيسبوك، تيليجرام و تويتر لتنفيذ مخططاتهم الاحتيالية.

مما يعني أن المبتدئين يلزم أن يكونوا متيقظين لأي شخص يطلب منهم إرسال عملاتهم المشفرة مقابل مبلغ مضاعف أو حتى أعلى قليل.

وأن يفكروا بأنه في عالم المال ليس هناك شيء يمنح مجانا.

اقرأ أيضا:

الحذر من عمليات احتيال بالبريد الالكتروني تستهدف مستخدمي بينانس

أكثر 5 عمليات احتيالية إثارة للجدل في تاريخ سوق العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock