تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

انضمام شركة الريبل لمجموعة من المؤسسات المالية لمنافسة “سويفت”

انضمت شركة الريبل إلى مجموعة تضم أكثر من 40 شركة مالية كبيرة لإطلاق معرف الدفع العالمي PayID، الذي تم ابتكاره لإزالة أرقام الحسابات المعقدة المعتادة، وبذلك منافسة غير مباشرة لـ “سويفت”.

الخدمة الجديدة تصل إلى أكثر من 120 مليون مستهلك في جميع أنحاء العالم.

تقول شركة الريبل بأنها انضمت إلى كونسورتيوم تحالف الدفع المفتوح الذي يتكون من الشركات الكبيرة والمنظمات غير الربحية لإطلاق المعيار المجاني والمفتوح الذي يتيح التشغيل المتبادل بين شبكات الدفع.

بالنسبة لخدمة PayID فتم تصميمها لتعزيز نمو العالم المالي وجعل من المستحيل على شركة واحدة تحديد شروط الانضمام.

كما هو وارد في بيان PayID فإن الخدمة الجديدة ومعرف الدفع الجديد يلغي الحسابات المالية البنكية الطويلة والمعقدة والتي تكون في العادة صعبة الحفظ للأشخاص واستبداله بأسماء بسيطة يمكن كتابتها وتذكرها.

والميزة الفريدة التي يحملها نظام PayID هو عمله على مختلف العناوين المالية سواء أكانت تتعلق بالعملات الرقمية المشفرة أو العملات الورقية التي تدار بواسطة الحسابات البنكية.

بحسب بيان PayID فإن شبكة الدفع المفتوحة توحد الجميع في جميع أنحاء العالم وهي مورد قيم لكل مشارك، والشبكة المفتوحة المبنية على معايير مفتوحة تتيح الابتكار والنمو، على غرار اعتماد الإنترنت على الهاتف المحمول.

PayID هي خطوة مهمة في الرحلة إلى تجربة الدفع العالمي المفتوح.

تقول شركة الريبل إنها ستدمج PayID لزيادة إمكانية التشغيل المتبادل في عالم التحويلات عبر الحدود لأنها تتماشى مع رؤية الريبل للمشاركة في بناء أنترنت ذا قيمة.

انضمت شركة Flutterwave إلى الكونسورتيوم أيضا والتي تتخذ من نيجيريا مقرا لها وتقدم حلول دفع تستخدم فيها خدمات الريبل مثل: ODL و Uphold و Flash FX

ومثلما أخبرنا فإن شركة الريبل هو جزء من الكونسورتيوم والتي وعدت بتضمين PayID في تطبيق الدفع الخاص بها.

صرح السيد “إيثان بيرد” أحد المدراء التنفيذيين في شركة الريبل:

الدفعات المالية يجب أن تكون مفتوحة تماما مثلها مثل الويب.

يعتقد “إيثان” أن PayID هي بمثابة ولادة الدفع المفتوح الذي يركز على الناس.

تتمثل فكرة الخدمة الجديدة في زيادة اعتماد حلول الدفع مفتوحة المصدر، مع وجود فرصة كبيرة لزيادة استخدام العملات الرقمية حيث أن العديد من الشركات المشاركة في فكرة الدفع الجديدة يعتمدون أساسا على الكريبتو.

الشركات الأخرى الموجودة في مجموعة PayID هي شركة Huobi و Blockchain.com و Coil و Coinme و GateHub و Mercury FX و Wyer و Crypto.com و Dwolla …

الشركات المشار إليها أعلاه تهدف لنشر خدمة PayID عبر منتجاتها واستقطاب المستخدمين للميزة الجديدة التي تسمح بتحويل واستقبال الأموال عن طريق عناوين بسيطة سهلة الحفظ عكس ما كان شائعا.

اقرأ أيضا:

الريبل تهدف إلى تحويل كل فرد إلى بنك من خلال منصتها الجديدة … التفاصيل هنا

اجتماع شركة الريبل مع رئيس البنك المركزي البرازيلي بهدف التوسع

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock