تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

انخفاض مؤشر بينانس لعملات التمويل اللامركزي (DeFi) بأكثر من 50٪

في أواخر شهر أغسطس الماضي أعلنت منصة بينانس لتداول العملات الرقمية المشفرة عن إطلاق مؤشر مركب للتداول، يتكون هذا المؤشر الذي يحمل إسم “DEFIUSDT” من عدة عملات رقمية خاصة بمشاريع التمويل اللامركزي DeFi.

انخفاض مؤشر “DEFIUSDT”:

انخفض مؤشر DEFIUSDT حاليا بأكثر من 50٪ في فترة تزيد قليلا عن شهر منذ إطلاقه.

في هذه المرحلة، من الواضح تماما أن عملات التمويل اللامركزي DeFi تعاني من هبوط شديد في قيمتها.

شهد مجال التمويل اللامركزي نموا هائلا على مدار الأشهر القليلة الماضية، حيث زادت القيمة الإجمالية المقفلة في بروتوكولات التمويل اللامركزي من حوالي 500 مليون دولار في مارس إلى ما يقرب من 11 مليار دولار في وقت كتابة هذا المقال.

ويمكن أن يكون أحد أسباب زيادة هذه القيمة المقفلة ظهور العديد من المشاريع الجديدة والتي تجذب بدورها العديد من المستثمرين الجدد للساحة.

حيث رأينا إنشاء العديد من المشاريع التي تحمل وتتغنى بتسمية مشاريع تمويل لامركزي ليتحول الكثير منها إلى مجرد عمليات احتيال صارخة.

مثلما أشرنا في بداية المقال أطلقت بينانس مؤشر مركب لعملات التمويل اللامركزي DeFi، حيث يتتبع ويقيس هذا المؤشر أداء سلة العملات الرقمية الخاصة بالتمويل اللامركزي بطريقة موحدة.

انخفض حاليا هذا المؤشر بأكثر من 50٪ منذ إعلانه.

ففي البداية، بلغت قيمة مؤشر DEFIUSDT مستوى 1189 دولار، بينما يتداول حاليا عند حوالي 530 دولار.

المصدر: بينانس

وبطبيعة الحال، يرجع ذلك إلى انخفاض كبير في قيمة العملات الرقمية المكونة للمؤشر خلال الفترة المحددة.

في وقت كتابة هذا المقال، يتضمن مؤشر DEFIUSDT بعضا من أكثر العملات الرقمية للتمويل اللامركزي شيوعا مثل COMP و BAND و KAVA و YFI و RUNE و UNI و BAL و ZRX …

الخبر السيء:

الخبر السيء المضاف لهبوط مؤشر بينانس الجديد بأكثر من 50% هو أن هناك بعض عملات التمويل اللامركزي كبيرة الحجم نسبيا والتي لفتت انتباه مجتمع الكريبتو ليست في سلة مؤشر DEFIUSDT والتي انخفضت بدورها بأكثر من 50%.

أحد هذه العملات الرقمية هي عملة SUSHI والتي يقف وراءها مشروع بروتوكول المقايضة اللامركزي الشهير الذي يمثل انقسام عن Uniswap مع عملة رقمية خاصة للحوكمة.

فبعد أن وصلت العملة SUSHI إلى الذروة عند حوالي 5 دولار في بداية سبتمبر، يتم تداول العملة الآن عند حوالي 0.90 دولار، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 82٪.

عملة رقمية أخرى غير موجودة في سلة مؤشر DEFIUSDT هي عملة YFL حيث كانت قيمة هذه العملة في وقت ما من شهر سبتمبر تتداول عند حوالي 1000 دولار، لتنخفض وتضبح قيمتها الحالية 350 دولار بانخفاض قدره 65٪.

بعبارة أخرى، انخفض مؤشر DEFIUSDT بنسبة تزيد عن 50٪، دون أن يتضمن بعض العملات المشهورة التي سجلت خسائر كبيرة.

اقرأ أيضا:

دليل شامل لماهية التمويل اللامركزي DeFi وكيفية عمله وأبرز استخداماته

كيف يعمل البيتكوين في التمويل اللامركزي DeFi ؟ وكيف يمكن الاستفادة منه ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock