تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

انخفاض حجم تداول العقود الآجلة للبيتكوين لأدنى مستوى سنوي

يشهد سوق مشتقات وخيارات البيتكوين وغيره من العملات الرقمية المشفرة البديلة اهتماما متزايد من طرف المتداولين ما جعل حجم تداوله يصعد لمستويات عالية في الأشهر الماضية، لكن وعلى ما يبدو فقد بدأ في الهبوط عمّا كان عليه الحال في السابق.

انخفض حجم تداول العقود الآجلة للبيتكوين لأدنى مستوى سنوي جديد، وفقا لبيانات من منصة Skew المختصة في تحليل ومتابعة سوق الكريبتو.

في يوم 13 يونيو الماضي انخفض حجم تداول العقود الآجلة للبيتكوين إلى أقل من 5 مليار دولار.

76 % من هذه المعاملات المتعلقة بتداول العقود الآجلة للبيتكوين كانت لصالح منصات التداول بينانس و OKEx و Huobi  بقيمة 1.1 مليار دولار و 1.3 مليار دولار و 1.4 مليار دولار على التوالي.

تزامنا مع انخفاض حجم تداول العقود الآجلة للبيتكوين انخفض أيضا حجم المراكز النشطة في سوق العقود الآجلة مؤخرا إلى 4 مليار دولار، وهو مستوى لم يتم الوصول إليه منذ انهيار سوق الكريبتو في منتصف شهر مارس.

من جانب آخر وبشكل إيجابي يستمر الاهتمام المفتوح بخيارات البيتكوين حيث تم الوصول إلى أرقام جديدة، حيث وصل الرقم الآن إلى أكثر من 1.5 مليار دولار.

في نفس الوقت، يستمر الاهتمام بخيارات الايثيريوم على منصة Deribit هذه الأخيرة التي توفر تداول خيارات البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة، حيث تم تجاوز حاجز 150 مليون دولار للمرة الأولى الأسبوع الماضي، وتجدر الإشارة إلى أن الرقم القياسي المسجل سابقا (تم تسجيله قبل شهر) كان أقل بكثير.

اقرأ أيضا:

تود التداول في البيتكوين والعملات الرقمية ؟ لا تنس إدارة المخاطر

منصات تداول العملات الرقمية تسجل نموا متزايدا في سنة 2020

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock