تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

انخفاض القيمة السوقية الإجمالية لمشروع YAM من 60 مليون دولار إلى الصفر في 35 دقيقة

بعد أن أشرنا صبيحة اليوم في موقع بيتكوين العرب حول مشروع التمويل اللامركزي YAM الجديد البالغ من العمر يومين فقط وكيف استطاع جذب 400 مليون دولار.

إلا أن الفرحة لم تتم حيث تبخرت القيمة السوقية للمشروع في أقل من ساعة كما فشلت محاولة يائسة في اللحظات الأخيرة لإصلاح خطأ في كود المشروع، وهو ما أشرنا له أيضا في المقالة التي تناولناها سابقا، حيث أشرنا إلى أن كود المشروع أطلق بدون تدقيق:

تُظهر البيانات من موقع الأسعار CoinGecko أن القيمة الإجمالية لـ YAM انهارت من حوالي 60 مليون دولار في الساعة 07:40 بالتوقيت العالمي إلى 0 دولار بحلول الساعة 08:15 أي في ظرف 35 دقيقة فقط.

كان سعر عملة YAM، التي بلغت ذروتها عند 167 دولار تقريبا يوم أمس عند الساعة 17:30 بالتوقيت العالمي، قد انخفضت إلى 14 دولار في الساعة 08:00 لصبيحة اليوم.

المصدر: CoinGecko

أُطلق المشروع يوم أول أمس الثلاثاء فقط، حيث كان YAM بروتوكولا يعتمد على “زراعة الغلة” وكان الهدف من عملة المشروع الحفاظ على التكافؤ مع الدولار.

المشروع مثلما أشرنا حديث نسبيا ما يعني أن الكود الذي تم اعتماده في المشروع لم يتم تدقيقه بشكل صحيح وكامل، إذ سرعان ما تم اكتشاف خطأ خطير يتمثل في أن البروتوكول سيستمر في سك عملات YAM التي من شأنها أن تمنع حاملي العملة من اتخاذ أي قرارات بمصير عملاتهم.

فشلت محاولة اللحظة الأخيرة لحل المشكلة وحفظ البروتوكول، حيث أعلن المؤسس المشارك “بروك المور” أن المشروع ميت اليوم في الساعة 08:01 بالتوقيت العالمي.

ونتيجة لذلك ذهبت القيمة السوقية لشركة Yam إلى الصفر بعد لحظات وجيزة.

أعلن المشروع عن خطة للانتقال إلى YAM 2.0، فيما أعلنت شركة منصة التداول Gate.io أنها ستعيد الودائع والسحوبات لـ YAM، مع تعيين استئناف التداول في الساعة 14:30 بالتوقيت العالمي.

اقرأ أيضا:

أحد العملات الرقمية الخاصة بالتمويل اللامركزي ترتفع بنسبة 35000% خلال أسبوع

تعرف على العملات الرقمية التي تقود طفرة التمويل اللامركزي في 2020

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock