تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

انخفاض البيتكوين المحتفظ به في منصات التداول لأدنى مستوى له منذ 30 شهر

وفقا لبيانات نشرها موقع Unfolded مؤخرا تشير إلى انخفاض مقدار البيتكوين الموجود في محافظ منصات تداول العملات المشفرة الآن إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2018.

اعتبارا من يوم أمس الأربعاء، تم الاحتفاظ بحوالي 2.62 مليون بيتكوين في عناوين منصات تداول العملات الرقمية، أي ما يعادل أقل من 14.2 ٪ من إجمالي المعروض من البيتكوين المتداول.

كان عدد البيتكوين المحتفظ به في محافظ منصات التداول في اتجاه هبوطي منذ شهر فبراير 2020، بعد أن وصل لفترة وجيزة إلى أعلى قيمة له على الإطلاق بأكثر من 2.95 مليون بيتكوين.

المصدر: Glassnode

على الرغم من أن البيتكوين المُحتفظ به في منصات التداول قد انخفض بأكثر من 10 ٪ في الأشهر الستة الماضية، إلا أن القيمة الدولارية لهذا المبلغ قد زادت بشكل كبير خلال نفس الفترة الزمنية.

على الرغم من انخفاض سعر البيتكوين لفترة وجيزة إلى متوسط قيمته 4860 دولار في 12 مارس، فقد تعافى منذ ذلك الحين ووصل إلى مستوى 11758 دولار اعتبارا من يوم أمس.

نظرا لأن قيمة البيتكوين قد تحسنت بأكثر من 240٪ منذ مارس، فإن قيمة البيتكوين المحتفظ به في منصات التداول تضاعفت قيمته النقدية منذ شهر مارس الماضي.

انخفض الاهتمام العام بتداول البيتكوين في الأشهر الأخيرة، حيث انخفض متوسط حجم تداول البيتكوين من ذروة عام 2020 التي تجاوزت 60 مليار دولار يوميا في منتصف شهر مارس، إلى 22 مليار دولار فقط اليوم، ما يعني انخفاض بنحو الثلثين.

يشير هذا إلى أن حاملي البيتكوين يتبنون الآن نهج الانتظار والمراقبة نتيجة للسوق الصاعد، والجلوس والاحتفاظ أموالهم بدلا من تداولها.

وفقا لمنصة IntoTheBlock، فإن حوالي 89 ٪ من حاملي البيتكوين في وضع ربح حاليا، حيث حصلوا على بيتكوين بمتوسط قيمة أقل من قيمته الحالية.

وعلى العكس من ذلك، فإن 6% فقط من أصحاب البيتكوين في وضع خسارة حيث اشتروا البيتكوين بمتوسط قيمة أعلى مما هو عليه اليوم.

اقرأ أيضا:

هل النمو الكبير المسجل في التمويل اللامركزي DeFi مبالغ فيه ؟

البحث عن “شراء العملات الرقمية” على جوجل يشهد مستوى قياسي لم يسجل منذ 2018

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock