تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الهند تتطلع للاستفادة من تقنية البلوكشين في عملية التصويت عن بُعد

تدرس لجنة الانتخابات الهندية (EC) حاليا إمكانية دمج تقنية البلوكشين في عملية الإنتخابات في الهند لتمكين المواطنين الهنود من التصويت عن بُعد بطريقة آمنة، وفقا لتقرير صادر من TheIndianExpress في 10 أغسطس 2020.

الهند قد تعتمد البلوكشين في عملية التصويت الرقمي:

في محاولة لإزالة الحواجز الجغرافية في عملية الانتخابات وتمكين المواطنين من التصويت بسلاسة من أي مكان في جميع أنحاء البلاد، تفكر السلطات الهندية الآن فيما إذا كانت ستتبنى تقنية البلوكشين.

وفقا لمصادر مقربة من لجنة الانتخابات، فقد عقد مسؤولو مفوضية الانتخابات الهندية (EC) برئاسة المفوض “سوشيل شاندرا” اجتماعا في يوم 10 أغسطس، لمناقشة كيف يمكن للناخبين التغلب على العقبات الجغرافية والإدلاء بأصواتهم بطريقة آمنة وشفافة.

تماما كما هو الحال في معظم الولايات القضائية، يجب على الناخبين الإدلاء بأصواتهم من نفس المنطقة الجغرافية التي يسكنونها ومن المركز الذي أجروا فيه تسجيل أنفسهم في البداية.

حيث كانت العملية من قبل شبه مستحيلة على الناخب للمشاركة في التصويت عندما يكون المركز الانتخابي بعيدا عن محل سكناه.

الإعتماد على تقنية البلوكشين:

للتخلص من مشكلة البعد الجغرافي للمصوتين عن المراكز الانتاخبية ومشاكل أخرى مثل الإزدحام خاصة في زمن كورونا، اجتمعت لجنة الانتخابات ووكالة “تاميل نادو” للحوكمة الإلكترونية (TNeGA) من خلال ندوة عبر الإنترنت لمناقشة إمكانية تنفيذ نظام التصويت عن بُعد الذي يمكن أن يدعم التصويت الحي والقابل للتدقيق والشفافية والخلو من الاحتكاك والإزدحام.

صرح “أوميش سينها” أحد المفوضين في المفوضية الإنتخابية في الهند:

اليوم عمليتنا مرتبطة بالمواقع الجغرافية،  أنا متأكد من أنه يمكننا العمل على تكنولوجيا البلوكشين.

التحدي الكبير هو صياغة نظام آمن وموثوق.

هذه مهمة ضخمة، ومع ذلك ستسهل هذه المهمة المشاركة السهلة للناخبين غير القادرين على زيارة مركز الاقتراع أثناء الانتخابات.

والجدير بالذكر أن “شاندرا” أوضح أنه في حين أن تطوير نظام التصويت عن بعد أمر ضروري للغاية،لكن يجب على الحكومة أولا أن تدرس بشكل نقدي عيوب البلوكشين بما في ذلك قضايا قابلية التوسع.

يقول “فيجاي راجافان” المستشار العلمي الرئيسي للحكومة، إنه يؤمن إيمانا راسخا بإمكانيات البلوكشين، ومع ذلك يجب أولا تجربة نظام التصويت عن بُعد المستند إلى البلوكشن على مستوى القاعدة الشعبية على نطاق صغير، لتقييم كفاءته قبل طرحه على المستوى الوطني.

يتم استكشاف تقنية البلوكشين بشكل متزايد للتصويت عن بُعد عبر مختلف الولايات القضائية ف الهند، ومع ذلك، تشير التقارير البحثية الحديثة إلى أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به قبل التمكن من استخدام تكنولوجيا البلوكشين المزدهرة في مجال الانتخابات المعقدة.

اقرأ أيضا:

أمثلة تطبيقية لكيفية استخدام تقنية البلوكشين في التأمين والمصارف والسفر

لرواد الأعمال … هل تحتاج الشركات الناشئة فعلا لتقنية البلوكشين ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock