تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

المملكة العربية السعودية تقترح جواز سفر تجاري قائم على تكنولوجيا البلوكشين

في مبادرة لحل مشاكل التمويل التجاري الناجمة عن فيروس كورونا، أعلن قادة الأعمال في المملكة العربية السعودية الممثل الرسمي لمجتمع الأعمال لمجموعة العشرين، واللجنة الاستشارية للأعمال التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن جواز سفر تجاري قائم على تقنية البلوكشين بهدف التقليل من تأثير فيروس كورونا واختراق الروتين السائد.

سيسمح جواز سفر التجاري الجديد (GVC) للشركات التي تتبع بالفعل دليل القواعد المالية للبلد المضيف للترويج لأوراق اعتمادها في أماكن أخرى، وتيسير التجارة وزيادة الوصول المالي على مستوى العالم.

وفقا للمقترح السعودي المعلن عنه يوم الأربعاء الماضي من طرف مجموعة من قادة الأعمال في مجموعة العشرين السعودية و بالشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ستوفر تقنية البلوكشين لجواز السفر التجاري المقترح مصدرا موزعا وموثوقا في الوقت الفعلي للمنظمين العالميين للتحقق من مطالبات اعتماد الأعمال.

ونتيجة لذلك سيكون هناك نظام مالي أكثر كفاءة مع الشركات -خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تفتقر عادة إلى وجود عالمي- خال من الأعباء التنظيمية المتكررة، والزائدة عن الحاجة، وسيكون عابرا للحدود وفقا لبيان المجموعة.

صرح السيد يوسف البنيان، رئيس مجموعة العشرين B20:

تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة 90٪ من الشركات و 50٪ من العمالة في جميع أنحاء العالم، وبالتالي تتأثر بشكل كبير بأحداث الأشهر التسعة الماضية.

المبادرة ستساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في مرحلة التعافي.

سيستخدم جواز سفر تقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي ليتيح للشركات العمل بسلاسة عبر الحدود بحيث يذلّل الحواجز الجغرافية ويحدّ من التعقيدات الروتينية ويعزّز الفوائد التي تعود بها على المجتمعات.

عرض السعوديون جواز السفر العالمي على قادة الأعمال العالميين في قمة B20 المنعقدة يوم الأربعاء الماضي.

وأشاروا إلى أنه اقتراح طويل الأجل ممكن أن يتم تسريعه إذ وجد دعم دولي وثيق، لذلك طلبوا من مجتمع الأعمال ومجموعة العشرين الانضمام.

اقرأ أيضا:

في السعودية…اتفاقية جديدة لتوثيق الشهادات الأكاديمية عبر تكنولوجيا البلوكشين

الجمارك السعودية تشيد بتقنية البلوكشين ودورها الحيوي في تطوير قطاع الشحن

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock