تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الملياردير “تيم دريبر” يوزع مليون دولار من البيتكوين لتعزيز تبني استخدام العملات الرقمية

الملياردير “تيم ديربر” واحد من الذين يملكون كميات كبيرة من البيتكوين حيث ووفقا لبعض التقديرات فإنه يملك حوالي 30 ألف وحدة بيتكوين أي حوالي 228 مليون دولار.

جرى مؤخرا إعلان مبادرة من “تيم دريبر” تتمثل في توزيع مبلغ 1 مليون دولار من البيتكوين للحضور والمشاركين في قمة “أسبوع البلوكشين لوس أنجلوس” وذلك بتوزيع 100 دولار من البيتكوين لكن مشارك.

في حين أن عمليات مشابهة يمكن أن تعتبر عملية احتيال خاصة أنها تتطلب أولا ارسال مبلغ مالي معين، لكن مع أعلن عنه “تيم دريبر” شرعي وصحيح تماما.

وعليه في قمة “أسبوع البلوكشين لوس أنجلوس” سيحصل كل مشارك على 100 دولار من رأس المال الاستثماري من مؤسسة “تيم دريبر و ألون غورين”.

أخبرت إدراة مؤسسة رأس المال الاستثماري المصدر بأنها مستعدة لتقديم أكثر من مليون دولار في المجموع، في محاولة لإثارة المستخدمين ولفت انتباههم.

صرح “ألون غورين” الشريك المؤسس في “درابر غورين هولم”:

لا يوجد حد حاليا، لكننا نأمل في الوصول إلى مليون دولار من البيتكوين المقدمة.

إن التعرف على البيتكوين هو امتلاك البعض واستخدام البعض ورؤية قوته مباشرة.

بعد أن نعطي البيتكوين للجميع، سنوفر لهم دروسا تعليمية حول كيفية إنفاقها، وكيفية حفظها، وكيفية إرسالها إلى أفراد العائلة على الجانب الآخر من العالم، وكيفية استثمارها، وما إلى ذلك …

سبق وأن اشترى “تيم دريبر” 30 ألف وحدة بيتكوين في مزاد عام 2013 من السلطات الأمريكية، ودفع مبلغ 19 مليون دولار فقط.

تبلغ قيمة هذا المبلغ الآن مثلما أشرنا في مقدمة المقال 288 مليون دولار.

الحدث الذي من المقرر أن يبدأ في 6 أكتوبر، شهد تسجيل 1000 مشترك حتى الآن، ومع ذلك يتوقع المنظمون أكثر من 20000 من الحضور.

تظهر عملية تقديم 100 دولار من البيتكوين للمشاركين بأنها ليست مجانية تماما حيث تقدم منصة التداول eToro تذكرة مجانية لهذا الحدث، لكن بشرط أن تكون مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية وتشتري 50 دولار على الأقل من العملات الرقمية من منصة eToro، أما بالنسبة لمن لديه حساب بالفعل ويمتلك عملات مشفرة على منصة eToro فهنا يتم تحصيل التذكرة مجانا وتقديم ما لا يقل عن 50 دولار من البيتكوين.

تكتيكات واستراتيجية التبني هذه ليست جديدة في عالم الكريبتو، ففي عام 2010، ابتكر المطور “غافين أندرسون” صنبور البيتكوين والذي يمنح مكافآت مقابل انجاز بعض المهام البسيطة وكانت الفكرة هي جذب الاهتمام بالبيتكوين وتحفيز المستخدمين.

في الأيام الأولى أي سنة 2010 كان الصنبور يدفع خمسة بيتكوين لكل شخص (في ذلك الوقت كان تقدر 5 بيتكوين بـ 1 دولار) أما اليوم فهي حوالي 50 ألف دولار.

اقرأ أيضا:

تسعة من أصحاب المليارات يكشفون عن كمية ما يملكونه من البيتكوين في محافظهم

بالأرقام … تعرف على ثروة مؤسس الإيثيريوم “فيتاليك بوترين”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock