تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختفاء اثنين من المشاريع الاحتيالية في الكريبتو بعد إدراجهما على Uniswap

مادامت الأموال تتحرك في سوق الكريبتو فستبقى العمليات الاحتيالية بالجوار تقتنص أي فرصة ممكنة للنيل من أموال المستخدمين.

مؤخرا انهارت عملتين صغيرتين بعد وقت قصير من إدراجهما في منصة Uniswap اللامركزية، بعد أن ضخ المستثمرون الأموال فيهما.

المشاريع الإحتيالية تم التطرق إليها في أول الأمر في موقع The Block حيث تم التطرق لمشروع  Nugs.space الذي يدير عملة NUGS ومشروع Nexeum Protocol الذي تمثله عملة NEXE وكلاهما اختفى في الوقت الحالي.

فسرت إدارة مشروع Nugs.space الذي يتخذ من الصين مقرا له أن توقف المشروع يعود إلى خطأ في العقد الذكي، حيث زعمت على وسائل التواصل الاجتماعي أنه لا يمكن إصلاح الخلل.

وأشار ذات الفريق بأن عملات NUGS ستبقى دون تغيير بشكل دائم على الايثيريوم، ويحتوي المشروع حاليا على أكثر من 100 مليون عملة NUGS.

كان من المفترض أن يكون NUGS، وفقا لموقعه على الويب، ملاذا رائعا داخل ساحة العملات الرقمية المشفرة.

تقوم آلية عمل المشروع بإقتصاص 2% من عملات NUGS، مع حرق 1٪ منها بشكل دائم واستخدام 1٪ لإنشاء يانصيب يومية تعقد في الساعة 04:20 بتوقيت الصين.

يذكر موقع المشروع على الإنترنت أن NUGS لا ينبغي اعتبارها استثمارا، ولكن على مواقع التواصل الاجتماعي كشف مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أنهم استثمروا في العملة.

تُظهر بيانات بلوكشين الايثيريوم الملايين من عملات NUGS تتدفق في منصة التبادل اللامركزي Uniswap، على الأرجح تمثل العملات التي يحاول المستخدمون بيعها.

بدأ تداول عملة NUGS على Uniswap بعد إدراجه مباشرة، لكنه سرعان ما انخفض حجم تداول العملة.

يبدو أن مشروع احتيالي آخر يحمل إسم NEXE، قد تعرض لنفس موقف NUGS وذلك بعد فترة وجيزة فقط من إدراجه في Uniswap.

حيث تم حذف الموقع الإلكتروني للمشروع وحذف جميع الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال البيانات المتاحة يظهر أن مشروع NEXE كان يستخدم نوعا من برامج إعادة الشراء لجذب المستثمرين.

تُظهر البيانات من Uniswap.info أن سعر العملة NEXE انخفض بنسبة 99.24٪ بعد فترة وجيزة من الإدراج على Uniswap، حيث انتقل من 0.13 دولار إلى 0.27 دولار، قبل أن ينخفض ​​إلى 0.0028 دولار قبل أن تجف سيولته تماما.

من الجدير بالذكر أنه يمكن لأي شخص إنشاء عملة ورمز مميز وإدراجه للتداول على Uniswap، وهو ما يذكرنا بالضجيج المحيط ببعض العملات التي تشبه فقاعة العرض الأولي للعملات (ICO) لعام 2017.

لذا فالحذر وتحري العملات ومن يقف ورائها ومسعاها أمر ضروري قبل الإقبال وشراء أي عملة.

اقرأ أيضا:

توقيف عملية احتيال بالكريبتو في الصين واسترجاع 15 مليون دولار وسيارة فيراري

بالامثلة… كيفية اكتشاف عمليات الاحتيال في سوق العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock