تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

المستثمرون في العملات الرقمية يفقدون الملايين بسبب عمليات الاحتيال

يعتبر الاحتيال في سوق العملات الرقمية المشفرة من بين أهم العقبات والصعوبات التي قد يواجهها المبتدئ في هذا المجال لهذا نوصي في بيتكوين العرب بضرورة التعلم والحرص والحيطة والحذر عند الدخول بالأموال لكي لا يتم فقدانها للمتربصين.

مؤخرا وجّه مستثمرو البيتكوين في جنوب افريقيا اتهاما للرئيس التنفيذي لشركة “VaultAge Solutions” بسرقة الملايين من العملات الرقمية قبل أن يهرب بها.

وفقا لتقرير صادر عن “AllAfrica”، والذي يفترض أن “ويل بريدت” الرئيس التنفيذي لشركة “VaultAge Solutions” الاستثمارية، هارب وذلك بعد عدم إجرائه لاتصالات عامة منذ ديسمبر 2019.

ويدعي التقرير أن “بريدت” مازال يقطن في بلدة “جيفري باي” تحت أعين وحدة التحقيق الجنائي في البلاد.

فيما يخشى المستثمرون في العملات الرقمية الذين استثمروا وقدموا أموالهم لشركة “VaultAge Solutions” من أنه قد فر إلى دولة موزمبيق.

التهم الموجهة لـ “بريدت” تفيذ بسرقته للملايين الدولارات من أموال المستثمرين في البيتكوين، كما يخبر التقرير بأن الشركة “VaultAge Solutions” غير مسجلة كمؤسسة مالية شرعية لدى هيئة سلوك الخدمات المالية (FSCA) ، على الرغم من وجود أكثر من 2000 مستثمر.

نقل التقرير عن المستثمر “ليتي إنجلبرخت” من “كروجرسدروب” ما يلي:

نحن متقاعدون واستثمرنا 200000 راند. من ديسمبر حتى أبريل، تلقينا مدفوعات على نمو استثماراتنا، لكن ومنذ ذلك الحين، لم نحصل أبدا على أي أموال اضافية.

نحن يائسون ونعيش بميزانية محدودة.

وبحسب ما ورد، أودع مستثمر من جنوب إفريقيا أكثر من 6 مليون راند (342 ألف دولار) لدى شركة “بريدت”.

فيما رد “بريدت” برد مكتوب موضحا مايلي:

أنا مشغول بحضور الالتزامات التي قطعتها على الأعضاء، الالتزام هو سداد رأس المال الأولي بالكامل بحلول 31 مايو.

وقال الكولونيل “كاتليغو موجالي” من مديرية التحقيق في الجرائم ذات الأولوية (DPCI) إن السلطات تحقق في القضية ولكن لا يمكنها الكشف عن أي معلومات أخرى “في هذه المرحلة”.

اقرأ أيضا:

احذر من مشروع BitGrin الاحتيالي لهذا السبب!

طريقة احتيال جديدة تستهدف مستثمري عملة الريبل XRP … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock