تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

المستثمرون المؤسسات يشترون 2.8 مليار دولار من البيتكوين من خلال “Grayscale” في أواخر 2020

ازداد الإقبال المؤسساتي على البيتكوين بشكل واضح في نهاية سنة 2020، وهو ما تطرقنا إليه في عدة مقالات سابقة على موقع بيتكوين العرب.

من بين الدلالات والمؤشرات التي توحي بزيادة الإقبال المؤسساتي على البيتكوين تحقيق شركة “Grayscale” لرقم قياسي جديد وذلك بحسب تقريرها للربع الرابع من 2020.

كشف السيد مدير الأصول الرقمية في شركة “Grayscale” أن المستثمرين المؤسسات خصصوا أكثر من 3 مليار دولار لمنتجات “Grayscale” المعروضة، مع هيمنة واضحة للبيتكوين.

المستثمرون المؤسسات يستثمرون في الكريبتو بأكثر من 3.3 مليار دولار في نهاية 2020:

على الرغم من التحديات التي جلبها عام 2020 للأسواق المالية، إلا أنها كانت مفيدة لبعض الشركات، حيث وبسببها احتفلت شركة “Grayscale” بأفضل عام لها حتى الآن وذلك من خلال تخصيصات ضخمة من العملات الرقمية والموجهة بشكل أساسي للمستثمرين المؤسسات.

أظهرت الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020 نتائج قياسية، لكن تقرير الربع الرابع تفوق على جميعها.

لفتت شركة “Grayscale” إلى أن إجمالي الاستثمارات خلال الأشهر الثلاثة الماضية من عام 2020 بلغت 3.3 مليار دولار، فيما بلغ المبلغ ككل 5.7 مليار دولار للعام بأكمله.

هذا يعني أن ما يقرب من 60٪ من جميع الاستثمارات جاءت في الربع الرابع 2020.

بالإضافة إلى الأرقام الإيجابية المحققة، أوضحت “Grayscale” أنها اجتذبت تدفقات داخلية تراكمية قدرها 1.2 مليار دولار منذ بداية 2013 إلى 2019.

بعبارة أخرى، كانت التدفقات الواردة في عام 2020 أكثر من خمسة أضعاف ما كانت عليه خلال السنوات الست السابقة مجتمعة.

بالإضافة إلى ذلك، أبرزت “Grayscale” الشهية المتزايدة من المؤسسات، حيث جاء 93٪ من إجمالي التدفقات الواردة من هؤلاء المستثمرين المؤسسات في الربع الرابع من عام 2020، في حين بلغ متوسط ​​النسبة السنوية 87٪.

وفيما يتعلق بجغرافيا المؤسسات الاستثمارية المقبلة على سوق الكريبتو، فكانت كما يلي:

  • ما نسبته 45٪ من الاستثمارات جاءت من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • ما نسبته 55٪ من الاستثمارات جاءت من مستثمرين خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

صندوق البيتكوين GBTC يهيمن مرة أخرى:

كما حدث خلال الأرباع الثلاثة الماضية، جذب صندوق “Grayscale Bitcoin Trust” معظم الأموال.

في الربع الرابع، جمعت صندوق البيتكوين المقدم من الشركة ما قيمته 2.8 مليار دولار من جميع التدفقات الواردة، مما يعني حصة هائلة تقدر بنسبة 85٪.

على نطاق سنوي، جمع صندوق “GBTC” ما مقداره  4.7 مليار دولار.

بحسب الأرقام المقدمة أعلاه نجد أن معظم الأموال جاءت في الربع الرابع، حيث بدأت عملة البيتكوين في الارتفاع.

أفاد بيان شركة “Grayscale” بما يلي:

بينما تباطأ المعروض من البيتكوين الذي تم إنشاؤه حديثا نتيجة لإنقسام مكافأة تعدين البيتكوين في مايو 2020، تسارعت التدفقات المالية إلى Grayscale بشكل كبير.

كانت كمية البيتكوين التي تتدفق إلى صندوق “Grayscale Bitcoin Trust” خلال الربع الرابع من 2020 تقريبا ضعف الكمية المستخرجة من البيتكوين خلال نفس الفترة.

ومثلما هو متوقع حلت عملة الايثيريوم في المرتبة الثانية وراء البيتكوين من حيث الاقبال المؤسساتي في شركة “Grayscale”، حيث حقق صندوق الايثيريوم ”ETH TRUST” مبلغ 342 مليون دولار.

كما سجلت منتجات الشركة الأخرى مثل الايثيريوم كلاسيك والبيتكوين كاش واللايت كوين تدفقات ثابتة خلال الربع الأخير من عام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن “Grayscale” أعلنت مؤخرا أنها ستنهي صندوق الريبل الاستثماري “XRP Trust” نظرا لمشاكله القانونية مع هيئة SEC.

اقرأ أيضا:

شرح مبسط لكيفية إعداد وقف الخسارة SL و أمر OCO في منصة بينانس

مؤشر الفائدة المفتوحة في سوق العقود الآجلة للبيتكوين يصل لمستوى قياسي جديد

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock