تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد تلقيه أكثر من 266 مليون XRP … المؤسس السابق للريبل يبيع على الفور 30 ​​مليون XRP

“جيد مكالب” المؤسس الشريك للريبل سابقا، ومؤسس “الستيلر” بالرغم من تحوله نحو مشروع كريبتو جديد إلا أنه مازال يستفيد من الريبل بحكم الإتفاقية الموقعة بينه وبين الريبل.

تلقى “مكالب” أكثر من 266 مليون XRP في وقت سابق من هذا الأسبوع وشرع على الفور في بيعها، وهو ما تظهرI البيانات والأرقام على بلوكشين الريبل.

كان “ماكالب” جزءا من الفريق المؤسس لشركة “الريبل” حتى عام 2013، في محاولة لبناء شبكة مدفوعات بالعملة المشفرة لمنافسة البيتكوين، ترك الريبل في عام 2014 لتطوير مشروعه الجديد “الستيلر”.

لكن الانفصال جاء بنفقة سخية.

حصل “ماكالب” على أكثر من 9 مليار XRP لدوره في تأسيس شركة “OpenCoin” سابقا والتي تم تغيير علامتها التجارية إلى الريبل.

وفقا لجدول زمني ثابت وبدون قيود – باستثناء عدم التخلص من 9 مليار XRP رمز دفعة واحدة -فإن “مكالب” حر في البيع والتخزين، المتاجرة أو التبرع بـ XRP الخاص به دون أي عواقب أو إذن مسبق.

ويبدو أن “مكالب” يبيع ما بحوزته بشكل دوري ومستمر.

آخر عملية بيع قام بها “مكالب” كانت في وقت سابق من يوم أمس، كما تظهر الصورة الموضحة أدناه:

تلقى “مكالب” أكثر من 266 مليون XRP هذا الصباح، وتخلص من أكثر من 10٪ من هذا المبلغ بعد ثماني ساعات فقط من حصوله على المبلغ.

كان المبلغ الذي حصل عليه يساوي 148 مليون دولار، وفقا لـ “CoinGecko”.

باع “مكالب” تقريبا 30 مليون XRP بما قيمته 16.2 مليون دولار عند عملية بيعه (كان سعر الريبل 0.56 دولار وقت عملية البيع).

انخفض سعر الريبل XRP بعدها بنسبة  6.2٪ ليرتد ويعاود الصعود لما كان عليه عند 0.56 دولار.

في وقت كتابة هذا المقال، تمتلك محفظة “مكالب” المسماة “tacostand” أكثر من 251 مليون XRP أي حوالي 138 مليون دولار بالأسعار الحالية، أو حوالي 0.5٪ من المعروض المتداول للعملة الرقمية بالكامل.

لكن “مكالب” ليس البائع الوحيد للريبل، بل حتى شركة الريبل تبيع بشكل دوري عملات XRP والتي تحتفظ بحوالي 50 مليار XRP في محفظة الضمان وتبيع بشكل منتظم العملة XRP لتمويل عملياتها، على الرغم من أنها بدأت مؤخرا في شراء XRP لدعم سعر العملة من الإنخفاض.

أثار هذا الأمر جدلا وانتقادا هائلين للشركة من طرف مجتمع الكريبتو، لكنه لم يمنع XRP من الحفاظ على مكانتها كثالث أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

ولتخفيف النقد الموجه للريبل وبيعها لعملات XRP، صرح المدير التقني للريبل مؤخرا بإمكانية حرق الريبل لما تملكه من عملات XRP في صندوق الضمان وهو ما تحدثنا عنه في المقالة:

المدير التقني لشركة الريبل: الريبل ستحرق 48 مليار XRP إذا أرادت الأغلبية ذلك !

اقرأ أيضا:

دليل كامل حول كيفية الحصول على العملات الرقمية SPARK الموزعة مجانا على منصة بينانس

ماهي أوجه التشابه والإختلاف بين مشروع “الستيلار” و “الريبل” ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock