تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد ارتفاع عملة LINK … القيمة السوقية الإجمالية للتمويل اللامركزي تصل لـ 11 مليار دولار

يسير التمويل اللامركزي بوتيرة تؤكد قول العديد من المحللين في سوق الكريبتو بأن سنة 2020 هي سنة التمويل اللامركزي.

حيث لم يظهر هذا السوق الفتي أي علامة على التراجع أو البطء.

مؤخرا ساهمت عملة LINK في صعود قيمة التمويل اللامركزي لـ 11 مليار دولار.

حيث أرتفع سعر عملة LINK خلال الـ 24 ساعة الماضية لمستويات عالية جديدة، مكّنت العملة من احتلال المرتبة الأولى في مشاريع التمويل اللامركزي، وفقا لبيانات صادرة من موقع CoinGecko.

حل مشروع Maker بعملته الرقمية MKR في المرتبة الثانية يليه مباشرة مشروع Compound في المرتبة الثالثة وذلك ضمن قائمة أفضل 100 عملة تمويل لامركزي من CoinGecko حسب القيمة السوقية الإجمالية.

في وقت كتابة هذا المقال، ارتفعت القيمة السوقية إلى 11.71 مليار دولار وفقا لموقع CoinGecko، بينما يختلف هذا الرقم من منصة تتبع لأخري.

أشار موقع “DeFi Market Cap” اليوم بأن القيمة السوقية للتمويل اللامركزي تقدر بـ 8 مليار دولار، لكن الموقع لم يتضمن أو يشير لعملة Chainlink في قائمته.

نمو سوق التمويل اللامركزي:

انتشرت تقنيات التمويل اللامركزي التي تريد إحداث ثورة في أدوات التمويل من الاقتراض، الإقراض، الادخار من خلال تشغيل كل شيء على البلوكشين.

ويرجع ذلك جزئيا إلى أن الناس يكتشفون أن بإمكانهم جني الكثير من المال، لا سيما عن طريق ما يسمى بـ “زراعة الغلة” حيث يتم تجميع الموارد في مجموعات لكسب العملات الإضافية وتحقيق عوائد ضخمة.

يبدو أن الضجيج حول التمويل اللامركزي لا يمكن إيقافه.

صرح أحد متداولي البيتكوين الملقب بـ “Linksaka” على تويتر بالقول:

إن حجم تداول LINK على منصة Coinbase تجاوز حجم تداول البيتكوين – حيث بلغ حجم التداول 145 مليون دولار، في حين بلغ حجم تداول البيتكوين 95 مليون دولار فقط.

وبالنظر لمنصة بينانس، نجد أن عملة LINK كانت قريبة من البيتكوين من حيث حجم التداول.

لا يقتصر الأمر على ارتفاع القيمة السوقية للتمويل اللامركزي DeFi فحسب، بل ارتفع أيضا مقدار الأموال المقفلة في العقود الذكية.

وفقا لـ DeFi Pulse، يبلغ مقدار الأموال المقفلة الآن 4.55 مليار دولار، حيث وصل الرقم لـ 4 مليار دولار قبل أسبوع بقليل، و 3 مليار دولار قبل أسبوعين.

على الرغم من أن البعض قال إن عالم التمويل اللامركزي مجرد فقاعة ويمكننا أن نشهد انهيارا مفاجئا لها، تماما مثل انهيار البيتكوين في عام 2017، لكن لحد الساعة التمويل اللامركزي لا يلتفت لمثل هذه التحليلات ويستمر في النمو.

اقرأ أيضا:

تعرف على العملات الرقمية التي تقود طفرة التمويل اللامركزي في 2020

منصة Huobi تستثمر عشرات الملايين في استثمارات وأبحاث التمويل اللامركزي DeFi

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock