تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

القيمة السوقية الإجمالية للبيتكوين تتطابق مع قيمة “نتفليكس” و شركة الإتصالات “AT&T”

البيتكوين أكبر عملة رقمية مشفرة من حيث القيمة السوقية الإجمالية، والتي تقدر وقت كتابة هذا المقال بـ 216.8 مليار دولار.

ولوضع الأمور في نصابها الصحيح وتقريب مفهوم القيمة السوقية الإجمالية للبيتكوين، يمكن مقارنتها ببعض الشركات الكبيرة في مجالها.

وقبل التطرق لذلك نذكر بأن القيمة السوقية الإجمالية يتم حسابها عن طريق حساب قيمة جميع الأسهم أو العملات مضروبة في سعر السهم الواحد أو العملة في وقت السوق الحالي.

مثلما أخبرنا تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة البيتكوين 216 مليار دولار ما يعني أنها في اتجاه صاعد نحو أرقام لم نشهدها منذ أوائل عام 2018.

القيمة السوقية الإجمالية الحالية للبيتكوين تقف على قدم المساواة مع شركات كبيرة في مجالها مثل شركة “نتفليكس” و عملاقة الاتصالات “AT&T”.

بلغت القيمة السوقية للبيتكوين ذروتها في ديسمبر 2017 بأكثر من 300 مليار دولار.

إذا ارتفعت أسعار البيتكوين أكثر، فستصبح أكبر عملة مشفرة في العالم على قدم المساواة مع شركات عريقة مثل “JP Morgan Chase” و ماستر كارد” ، التي تبلغ قيمتهم السوقية الإجمالية لكل منهما 302 مليار دولار و 328 مليار دولار على التوالي.

يبدو هذا وكأنه حلم تحقق بالنسبة لبروتوكول طالما حلم أتباعه باستبدال المؤسسات المالية القديمة مثل البنوك وشركات بطاقات الائتمان بالحل اللامركزي المفضل لديهم.

تم إطلاق الإيثيريوم في عام 2015، وهي بالطبع أصغر بكثير من البيتكوين، حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للايثيريوم بحوالي 44 مليار دولار.

ومع ذلك، فإن هذا يضع البروتوكول على قدم المساواة مع شركات كبيرة أيضا مثل شركة Dell المصنعة لأجهزة الكمبيوتر وشركة الخدمات المالية “Charles Schwab” وكلاهما يوظف آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم ويحققان عشرات المليارات من الإيرادات سنويا.

لقد أمضت معظم الشركات التي بلغت قيمتها السوقية الإجمالية مليارات الدولارات عقودا من الزمن في بناء أعمالها، حيث استثمرت الملايين لبناء بنية تحتية وممارسات تجارية خاصة.

بينما والأمر الأكثر إثارة للإعجاب أن البيتكوين و الايثيريوم قد صعدتا للتنافس في التقييم العام مع بعض الشركات الأكثر شهرة في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم في وقت قصير نسبيا وعن طريق استخدام كود مفتوح المصدر تماما ومجتمعات نمت بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:

استرداد ما قيمته 300 ألف دولار من البيتكوين من ملف مضغوط قديم “Zip” بهذه الطريقة

معلومات حول محافظ الأجهزة الخاصة بعملة البيتكوين ونصائح حول استخدامها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock