تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

القيمة السوقية الإجمالية لسوق الكريبتو تصل لمستوى قياسي جديد والبيتكوين يصل لـ 34 ألف دولار

بالعودة لأواخر سنة 2017 وبداية 2018 نجد أن هذه الفترة شهد فيها سعر البيتكوين مستوى قياسي وكذلك الأمر بالنسبة للقيمة السوقية الإجمالية التي وصلت آنذاك لمستوى 836 مليار دولار بعد ارتفاع أسعار العملات الرقمية البديلة.

وفقا للبيانات المقدمة من “CoinMarketCap” الذي يُعد أحد مصادر مراقبة العملات الرقمية المشفرة الرائدة، فقد وصلت القيمة السوقية في مكان ما إلى حوالي 836 مليار دولار خلال مرحلة الصعود التي حدثت في 2018/2017.

بينما وفي الإتجاه الصعودي الأخير بقيادة البيتكوين فقد أصبح الرقم المحقق سابقا للقيمة السوقية الإجمالية لسوق الكريبتو من الماضي حيث تم كسره على يد كل من البيتكوين والعملات الرقمية البديلة ووصل لحظة كتابة هذا المقال 868 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى النمو الحاصل كانت بدايته منذ أشهر عديدة سابقة، والزيادة الأخيرة في القيمة السوقية الإجمالية لسوق الكريبتو كانت بشكل تراكمي.

بالوصول إلى هذا الرقم القياسي، أضافت القيمة السوقية 160 مليار دولار منذ 29 ديسمبر، و 260 مليار دولار منذ 24 ديسمبر، و 380 مليار دولار منذ أواخر نوفمبر.

كانت القيمة السوقية الإجمالية لسوق الكريبتو تقدر بـ 330 مليار دولار فقط في أوائل أكتوبر، مما يعني زيادة بأكثر من 500 مليار دولار في ثلاثة أشهر الأخيرة.

عملة البيتكوين هي المسؤولة عن أكبر حصة في هذه القيمة الضخمة “868 مليار دولار” التي تقترب من 1 تريليون دولار.

حيث كانت عملة البيتكوين في حالة ارتفاع منذ الربع الرابع من عام 2020، وتمثل هيمنتها حاليا على السوق ككل بنسبة 72٪ من القيمة السوقية الإجمالية.

ارتفعت قيمة البيتكوين بأكثر من 3 أضعاف في الأشهر القليلة الماضية.

حيث كسرت البيتكوين مستوى 20000 دولار لأول مرة وبعدها استمر سعر العملة في التوجه نحو الأعلى.

ولازالت لحد كتابة هذا المقال تحقق في مستويات قياسية جديدة آخرها وصولها لمستوى 34 ألف دولار.

وكان البيتكوين مسرعا في اختراقه لمستوى 30 ألف دولار حيث لم يلبث كثيرا عند هذا المستوى ليستمر في الصعود ويصل لغاية 34 ألف دولار.

اقرأ أيضا:

بعد خمسة أشهر من شراء “MicroStrategy” للبيتكوين… قيمة أسهم الشركة تحلق عاليا

تعرف على كمية البيتكوين المفقود أو المحتفظ به منذ بداية المرحلة الصعودية الأخيرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock