تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

القروض السريعة في منصة التمويل اللامركزي Aave تتجاوز 300 مليون دولار

يستمر مشروع Aave في التحليق عاليا في سماء التمويل اللامركزي DeFi حيث يعد أكبر مشروع تمويل لامركزي من حيث القيمة المقفلة TVL حسب موقع defipulse.

وصلت القروض السريعة لـ Aave مؤخرا أكثر من 300 مليون دولار منذ إنشاء المشروع.

لكن في بداية يوليو 2020، كان هذا الرقم يقف عند 14 مليون دولار فقط.

بينما اليوم ووفقا للبيانات التي تم جمعها من موقع Aavewatch ، فإن الجزء الأكبر من القروض السريعة تم إصدارها في 29 أغسطس الماضي حيث تم في هذا اليوم إجراء أكبر قرض سريع  بقيمة 14 مليون دولار بعملة Dai، وهي أكبر معاملة على الإطلاق حدثت على منصة Aave.

يظهر الانفجار في القروض السريعة على Aave الإقبال الكبير على المنتجات المالية الجديدة والسيولة التي يتم توفيرها من خلال بروتوكولات التمويل اللامركزي.

بدأت Aave مسيرتها بإسم “Ethlend” في 2017 وتم تغيير علامتها التجارية إلى Aave في يناير 2020.

يقدم المشروع إمكانات الإقراض والاقتراض بالعملات الرقمية المشفرة وتقديم قروض سريعة، أي تلك القروض التي يتم إصدارها فقط لمدة كتلة ايثيريوم واحدة، والتي تقدر بحوالي 15 ثانية.

يتم إصدار القروض فقط إذا كان بإمكان المقترض سداد المبلغ المقترض داخل كتلة واحدة، وإلا ستفشل معاملة الإصدار من Aave.

يتم استخدام القروض السريعة من قبل المتداولين في معاملات المراجحة المبرمجة في الايثيريوم، حيث يتم ربح الأرباح عن طريق الشراء ثم بيع أحد الأصول على الفور إلى مشتر مختلف بسعر أعلى.

صفقات المراجحة هي التي تحافظ على الأسعار على صناع السوق الآليين مثل Uniswap و Balancer بما يتماشى مع أسعار السوق.

صرح السيد “ستاني كوليتشوف” الرئيس التنفيذي لشركة Aave للمصدر:

أكبر مستهلك للقروض السريعة هو “DeFi Saver”، مما يسمح للمستخدمين بتغيير الضمانات المقترضة باستخدام قروض سريعة بدلا من السداد والحصول على قروض جديدة بشكل منفصل، وهي وظيفة مثيرة للاهتمام.

لقد قمنا أيضا بزيادة نشاط القروض السريعة من المراجعين الذين يستخدمون القروض السريعة لجعل عملياتهم أكثر كفاءة، ومؤخرا تم إطلاق “Furucombo”، الذي يسمح للمستخدمين بتجربة القروض السريعة بسهولة.

يهدف كل من “DeFi Saver” و “Furucombo” إلى السماح لمزيد من المستخدمين بالاستفادة من شبكات التمويل اللامركزي المبنية على الايثيريوم عن طريق إزالة الحاجة إلى مهارات تقنية عالية أي تسهيل العملية قدر المستطاع.

يمكن تبديل أجزاء من رمز العقد الذكي مفتوح المصدر الخاص بـ الإيثيريوم أو ربطها معا كميزة أساسية للبروتوكول، يُطلق عليها تقنيا “قابلية التكوين”.

على سبيل المثال، يوفر “Furucombo” عقودا ذكية تسمح للمستخدمين بنقل مراكز الديون بين بروتوكولات التمويل اللامركزي مثل Aave و Maker في معاملة واحدة ببضع نقرات.

بدون قابلية التكوين، ستستغرق عملية النقل معاملات متعددة، مما يزيد من تكاليف الغاز وتعقيده للمستخدمين.

شهدت Aave تطورا سريعا في عام 2020، حيث أصدرت مؤخرا كود تجريبي استعدادا لإطلاق نظام الحوكمة اللامركزية، والتي أطلق عليها اسم “Aavenomics”.

كما أصدرت أيضا إمكانات تفويض الائتمان، والتي تتيح للمستخدمين المصرح لهم الحصول على قروض باستخدام الضمانات المقدمة من مزودي السيولة.

اقرأ أيضا:

ماهو مشروع Aave ؟ وماهي استخدامات عملته الرقمية LEND ؟

ما هو مشروع Compound ؟ وكيف يعمل ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock