تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

القراصنة ينقلون 5.6 مليون دولار من البيتكوين المسروق من منصة Bitfinex

بالرغم من مساعي منصة Bitfinex بأن تعيد أموالها المسروقة من خلال تخصيصها لمكافأة مالية بقيمة 400 مليون دولار ، إلا أن القراصنة مستمرون في غسل ونقل الأموال دون الإلتفات لمبادرة Bitfinex.

وفقا لـ Whale Alert قام قراصنة Bitfinex بنقل 473.3 بيتكوين أي ما يعادل قيمته 5.7 مليون دولار وقت كتابة هذا المقال، إلى محفظة غير معروفة.

تم تقسيم الأموال إلى عدة محافظ صغيرة عند النقل، ولكن المبلغ الإجمالي انتهى في محفظة واحدة.

قرصنة Bitfinex تعود حيثياتها لشهر أغسطس 2016، حيث سرق المتسللون حوالي 120،900 بيتكوين من Bitfinex.

بأسعار اليوم، فإن المبلغ الذي تم سرقته يقدر بحوالي 1.4 مليار دولار.

بينما كانت قيمة البيتكوين المسروق آنذاك تساوي 72 مليون دولار فقط، إلا أن عملية الاختراق أثرت بشكل كبير على سعر البيتكوين حينها وتسببت في هبوطه لمستويات دنيا بنسبة 20%، حيث انخفض السعر من 600 دولار إلى 400 دولار.

عوضت منصة Bitfinex أنذاك جميع مستخدميها المتضررين برمز BFX والذي يمكن استبداله مقابل أسهم في شركة iFinex، الشركة الأم لـ Bitfinex.

منذ ذلك الحين ارتفعت قيمة البيتكوين حيث أن مدة أربع سنوات تعد فترة طويلة بعد كل شيء.

من المحتمل أن يكون القراصنة قد باعوا الكثير من البيتكوين المسروق، على الرغم من أنه من الممكن لهم أيضا أن يحتفظوا بها في حالة زيادة سعر البيتكوين وبذلك جني أرباح أعلى.

وفي كلتا الحالتين، هذه ليست المرة الأولى التي ينقل فيها القراصنة هذه الأموال.

في شهر يونيو الماضي، نقل القراصنة ما قيمته 4 مليون دولار من البيتكوين إلى محافظ غير معروفة.

وقبل شهر من الأن، نقلت 28.3 بيتكوين أي حوالي 250000 دولار، وفي أغسطس الماضي، تم نقل 300 بيتكوين أي حوالي 2.7 مليون دولار، وفي يونيو الماضي، تم تحويل 185 بيتكوين أي ما يعادل قيمته  مليوني دولار.

ما الذي سيفعله القراصنة بعمليات التحويل الكبيرة للبيتكوين؟

صرح السيد “ريتش ساندرز” الرئيس التنفيذي لشركة “CipherBlade” للمصدر بالقول:

إذا كان عليّ أن أخمن، فإن ما سيحاولون فعله هو تقسيم الأموال إلى مجموعة من المحافظ والتي يمكن تجميعها بسهولة بواسطة أداة مثل Chainalysis Reactor.

ثم يحاولون إرسالها إلى InstaSwap أو منصات تداول أخرى بإجراءات تحقق أقل.

يُطلق على العملية التي وصفها “ساندرز” اسم “التنقل المتسلسل”، حيث يقوم القراصنة بنقل الأموال حول هذه المنصات بسرعة كبيرة لدرجة أنها تتطلب موارد كثيرة للغاية بحيث لا تستطيع السلطات إصدار مذكرات استدعاء على حساباتها.

قال “ساندرز” إن التسلسل في عمليات التبادل منخفضة الجودة أمر منطقي، نظرا لأن معظم هذه المنصات التداولية لا تنفق الأموال على أنواع الخدمات التي توفرها شركات تتبع التشفير مثل CipherTrace و Chainalysis.

في النهاية، يتم صرف هذه الأموال في منصات التداول الكبيرة.

أشار “ساندرز” بأن أغلب الأموال المسروقة من Bitfinex تتوجه في النهاية لأكبر منصات التداول بينانس و Huobi وذلك بالنظر إلى التحويلات السابقة.

اقرا أيضا:

من التاريخ: تعرف على قصة اختراق منصة Mt Gox في عام 2014

مستثمرون يروون قصص اختراق و سرقة عملاتهم الرقمية ويقدمون بعض النصائح لكم

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock