تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مستخدمو بينانس قاموا بايداع مليار من العملة المستقرة “التيثر – USDT” في المنصة … ماذا يعني ذلك ؟

على مدى الأشهر القليلة الماضية، أصبحت عملة التيثر أو ما يرمز لها بالرمز USDT من بين العملات المستقرة الأكثر طلبا بشكل متزايد في سوق الكريبتو.

حيث تضخمت القيمة السوقية للعملة مع ارتفاع اعتمادها، وهو ما يمثل الآن جزءا كبيرا من حركة مرور شبكة الايثيريوم.

النمو المتزايد للعملة أضحى بمثابة المؤشر الذي سمح وأعطى للمستثمرين إشارات جديدة فيما يتعلق باتجاهات السوق المحتملة.

هذا وتشير البيانات إلى أن منصة بينانس لتبادل العملات الرقمية المشفرة الرائدة تحمل الآن كمية كبيرة من العملة المستقرة “التيثر”.

1 مليار دولار من USDT على منصة بينانس:

وفقا للبيانات التي شاركها “جيسون تشوي” – خريج مدرسة وارتون ورئيس قسم الأبحاث في صندوق التحوط المشفر The Spartan Group – فإن هناك الآن ما قيمته مليار دولار من “التيثر” تتداول فقط على منصة بينانس بدون احتساب باقي العملات المستقرة الأخرى التي تدعمها المنصة، بما في ذلك عملة “Binance USD” و “USD Coin” و “Paxos Dollar” …

وفقا للرسم البياني أعلاه، فقد ارتفع هذا المقياس بنسبة 1000٪ من 100 مليون دولار من USDT على بينانس عند قمة البيتكوين 10500 دولار في منتصف فبراير.

وحدث النمو الأكبر بعد انهيار “منتصف مارس” الذي مس سعر البيتكوين وأصول الكريبتو الأخرى.

لماذا هذا يعتبر إيجابي لسوق الكريبتو؟

في حين أن هذا المقياس يعد مقياسا غريبا نسبيا لتتبعه، فإن النمو الأسي في كمية USDT الموجودة على بينانس يشير إلى شيء واحد، وهو أنه من المحتمل أن يكون هناك مستوى متزايد بسرعة من الطلب الكامن على العملات المشفرة.

وبالنظر إلى أن نمو USDT الخاص بمنصة بينانس الذي كان ثابتا نسبيا، ولم يميزه ارتفاع كبير يشير إلى إيداع مباشر بواسطة “التيثر”، ما يشير ويعطي دلالة بأن المستثمرين الأفراد يرسلون عملاتهم المستقرة إلى المنصة بشكل جماعي.

بالنسبة لسبب ذلك فمن المحتمل أنهم ينتظرون تفريغ USDT للعملات المشفرة الأخرى، سواء كانت البيتكوين أو الايثيريوم أو غير ذلك.

والأهم من ذلك، ليس فقط USDT هو الذي شهد نموا وارتفاعا، حيث شهدت الأسابيع القليلة الماضية عودة كبيرة في القيمة الإجمالية للعملات المستقرة، حيث أشار “نيك كارتر” من “CoinMetrics” إلى أن القيمة الإجمالية لهذه العملات كانت على ارتفاع حاد، واخبر بالقول:

تم تداول العملات المستقرة بشكل جماعي بأكثر من 2 مليار دولار في مارس 2020، وهو أفضل شهر على الإطلاق، حيث نمت العملات غير المستقرة بمقدار 500 مليون دولار.

هذا وتجاوزت قيمة جميع العملات المستقرة 8 مليار دولار، أو ما يقرب من 4.2 ٪ من سوق الكريبتو العام بأكمله.

هناك تفاسير تقول بأن السوق سيصل إلى نقطة حيث سيرغب هؤلاء المستثمرون في التخلص من حيازاتهم من العملات المستقرة نحو عملة البيتكوين، مما يتسبب في ارتفاع سريع في سوق الكريبتو.

وقد لخص “سو تشو”، كبير مسؤولي المعلومات والرئيس التنفيذي وصندوق التحوط في “Three Arrows Capital” بأن ما يحصل في السوق يقدم شعور جيدا، وصرح بالقول:

هناك ما يقدر بنحو 2 مليار دولار نقدا تجلس في صناديق الكريبتو الإستثمارية، و هناك 2 مليار دولار أخرى تجلس على شكل عملات مستقرة، و 2 مليار دولار تجلس في منصات التداول.

تخيل أننا نفكر أننا بحاجة إلى أموال جديدة ليصل البيتكوين إلى 10 آلاف دولار؟

اقرأ أيضا:

الرئيس التقني في منصة Bitfinex: هكذا نحقق أرباح من عملة الدولار الرقمي (USDT)

ما هو سبب سيطرة الدولار الرقمي (USDT) على عالم الكريبتو ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock