تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على العملات الرقمية التي تقود طفرة التمويل اللامركزي في 2020

يشير العديد من المتتبعين لسوق العملات الرقمية بأن سنة 2020 سنة التمويل اللامركزي بإمتياز.

حيث أن الطفرة الحاصلة في الصناعة تدعم بالتأكيد هذا القول.

إلا أن هناك مكانا في هذا المجال به عملات رقمية تتمتع بنسبة نمو أكبر من غيرها، والمتمثلة في العملات الرقمية المرتبطة بتقنية أوراكل.

أوراكل هي خدمات ومنصات تم تطويرها للتكامل مع العقود الذكية وتقديم معلومات متنوعة، مثل معلومات التسعير، في الوقت الفعلي.

يعرّفها البعض كجسر بين عالم البلوكشين (البيانات على الشبكة) والعالم الحقيقي (البيانات خارج الشبكة).

تؤدي أوراكل دورها، إذا تم تنفيذها بشكل صحيح إلى حل المشكلات الخطيرة المتعلقة بموثوقية البيانات، ليس فقط في عالم التداول ولكن أيضا في التطبيقات الأخرى المتعلقة بتقنية البلوكشين.

نظرا لفائدتها، فمن غير المستغرب أن تلعب أوراكل دورا رائدا في طفرة التمويل اللامركزي DeFi.

وفقا لتقرير صادر عن شركة البيانات المشفرة “Messari” اليوم، تعد عملات أوراكل مثل LINK و Band و Nest من بين العملات الأعلى أداء لهذا العام.

المصدر: Messari

وبنظرة أكثر شمولية نجد أنه يتم استخدام Chainlink و Band، على وجه الخصوص، من خلال بروتوكولات التمويل اللامركزي المختلفة، وتصنف العملات الخاصة بها ضمن أكثر عملات التمويل اللامركزي قيمة، وفقا لبيانات من CoinGecko.

شهد Chainlink، وهو بروتوكول أوراكل الأكثر شيوعا، نمو مضاعف أربع مرات منذ بداية سنة 2020 ولغاية اللحظة، وهو ما يجعلها أفضل عملة رقمية مشفرة أداء من بين أفضل 100 عملة من CoinMarketCap.

ولكن حتى هذا النوع من العائد الهائل يتضاءل مقارنة ببعض عملات أوراكل الأقل شهرة، مثل Band و Dos Network و Zap، والتي نمت جميعها بنسب تتراوح ما بين 3000٪ و 4000٪ في آخر 365 يوم.

للعلم ليست الأمور وردية تماما مثل أن تضع مبلغ استثماري قدره 10 آلاف دولار والانتظار قليلا ليصبح 300 ألف دولار بل إن هذه العملات شديدة التقلب وقد تنزل لمستوى أقل من رأس المال لذا فالحذر وإدارة رأس المال واجبة.

البعض يغامر في هذه اللعبة، ويستثمرون مبالغ كبيرة في هذه العملات الصغيرة المتعلقة بعالم التمويل اللامركزي، على سبيل المثال، تم إضافة ميزة “زراعة الغلة” كوسيلة للمساعدة في الترويج والاستفادة من العملات الرقمية المماثلة.

لكن من الحكمة توخي الحذر، ففي حين أن أسواق الكريبتو قد نضجت كثيرا على مر السنين، من المرجح تذكّر ومقارنة طفرة التمويل اللامركزي بفقاعة ICO لعام 2017.

اقرأ أيضا:

هل سيستمر التمويل اللامركزي في النمو أم أنه مجرد فقاعة ستنتهي قريبا ؟

أحد العملات الرقمية الخاصة بالتمويل اللامركزي ترتفع بنسبة 35000% خلال أسبوع

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock