تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الطلب على العملة الرقمية المستقرة “التيثر” يدفع قيمتها الإجمالية فوق 10 مليار دولار

في أحدث البيانات الصادرة من شركة messari فإن العملة الرقمية المستقرة “التيثر” والتي تعد العملة المستقرة الأكثر استخداما في سوق العملات الرقمية، لديها الآن ما قيمته 10 مليار دولار من عملات USDT المتداولة عبر أسواق الكريبتو المختلفة.

هذا التقييم يثبت العملة التي تبلغ قيمتها الإجمالية الأن 10 مليار دولار في مكانها في المرتبة الثالثة خلف كل من البيتكوين والايثيريوم ويضعها في نادي العملات التي تبلغ قيمتها سوقية فوق 10 مليار دولار.

البيانات والأرقام ومثلما أشرنا مستقاة من المصدر أعلاه فيما لم يتم تحديث موقع coinmarketcap بها بعد.

هذه الزيادة في عدد عملات “التيثر” تعزز مكانة عملة “التيثر” كعملة رقمية رائدة بشكل واضح في سوق الكريبتو وبشكل خاص الأعلى في فئتها فئة العملات الرقمية المستقرة المرتبطة بعملات نقدية مثل الدولار.

إن أقرب منافس لعملة “التيثر” USDT هو إصدار USDC الذي أصدرته “كوين بيس” لكن هذه العملة المستقرة التي تحتل المرتبة الثانية في العملات المستقرة وراء التيثر، تبتعد قيمتها السوقية الإجمالية عن المركز الأول بنحو 927 مليون دولار.

وهناك بعض ما يميز عملة “التيثر” عن منافسيها، حيث تعمل “التيثر” مع الحد الأدنى من متطلبات معرفة العميل KYC، لذا فهي تخدم العملاء في المناطق الرمادية أو المظلمة من الامتثال القانوني الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى البدائل.

فمثلا يعتبر الصينيون أحد أكبر المستخدمين لعملة “التيثر”، حيث أن الطلب عليها في الصين مرتفع وهو ما تحاول مكاتب الوساطة توفيره وكذا منصات خارج البورصة OTC.

حيث تقدم هذه الخيارات للمستخدمين إمكانية شراء البيتكوين أو أي عملة رقمية مشفرة بديلة أخرى.

للعلم حظرت الحكومة الصينية فعليا تداول البيتكوين مقابل اليوان الصيني.

وبالتالي، فإن فائدة “التيثر” USDT فريدة من نوعها بالنسبة للصينيين الذين يعتبرونها بوابة لدخول سوق الكريبتو:

كيف يشتري المستثمرون الصينيون البيتكوين ؟ وما سر ضخ 5 مليار جديدة من التيثر ؟

بالطبع، حصلت عملة “التيثر” على نصيبها العادل من الجدل، ولم يكن هناك أي صوت عال مثل الصوت والاتهام الذي يفيد بأن احتياطياتها غير موجودة وأنه كان لها يد في الإرتفاع التاريخي لعملة البيتكوين في عام 2017.

بارتفاع إصدار عملات “التيثر” USDT، من المهم ملاحظة أن هذه الدفعة الأخيرة لا تعني بالضرورة أن الناس يشترون البيتكوين معها.

يمكن أيضا أن يستخدموا “التيثر” كتحوط للتداول، ويجمدون أموالهم بالعملة المستقرة لتجنب تقلب البيتكوين.

اقرأ أيضا:

البيتكوين ليس هو مستقبل التمويل حسب الرئيس التنفيذي لشركة Ciphrex

لماذا سيستغرق البيتكوين وقتا طويلا قبل أن يحتل مكان الدولار ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock